عرب وعالم

12:29 مساءً EET

الشيخ سلمان الحمود بعد وصوله للبرازيل: الكويت حريصة على تعزيز علاقاتها الرياضية الدولية

اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، حرص دولة الكويت على تعزيز علاقاتها مع جميع دول العالم في المجال الرياضي والشبابي لاسيما المنظمات الرياضية الدولية والاقليمية .
جاء ذلك في تصريح ادلى به الشيخ سلمان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) فور وصوله الى مطار ريو دي جانيرو الدولي في جمهورية البرازيل الاتحادية لحضور افتتاح دورة الالعاب البارالمبية لرياضة المعاقين 2016 والتي ستفتتح هنا غدا مساءء ويشارك فيها ستة لاعبين من النادي الكويتي الرياضي للمعاقين . وقال الشيخ سلمان ان وجوده في ريو دي جانيرو مع وفد النادي الكويتي الرياضي للمعاقين للمشاركة في هذه الدورة تحت اسم وعلم دولة الكويت هو رسالة احترام تقدير من دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا للبرازيل حكومة وشعبا على تنظيمهم هذه الدورة وبهدف التواصل من الدول الشقيقة والصديقة في كافة البطولات الرياضية الدولية.
واعرب عن تقديره للجهود التي تم بذلها من قبل لاعبي النادي الكويتي للمعاقين للمشاركة في هذه الدورة والاستعداد الجيد لها من خلال اقامة معسكر خارجي وما ابدوه من حرص على ظهورهم في هذه الدورة بالمظهر اللائق والتنافس مع زملائهم بروح رياضية. واكد استعداد الهيئة العامة للرياضة الدائم لتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم من اجل تحقيق افضل النتائج .
واشاد الشيخ سلمان بالانجازات التي حققها النادي الكويتي الرياضي للمعاقين خلال مسيرته واحرازه للعديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية خلال مشاركاته السابقة في دورات الالعاب البارالمبية .
ومن المقرر ان يلتقي الشيخ سلمان في مقر اقامته في مدينة ريو ديو جانيرو في وقت لاحق اليوم مع وفد النادي الكويتي الرياضي للمعاقين المشارك في هذه الدورة والذي وصل الى هنا يوم الخميس الماضي برئاسة عضو مجلس ادارة النادي ورئيس اللجنة الرياضية بالنادي انور المطوع وبرفقته اداري ومشرف وطبيب ومدربي النادي بالاضافة الى ستة لاعبين قادمين من مدينة ازمت التركية حيث اقاموا هناك معسكرا تدريبيا خارجيا مدته 18 يوما للاستعداد لهذه الدورة .
ومن المتوقع ان يلتقي الشيخ سلمان ايضا خلال زيارته الى ريو دي جانيرو بكبار مسؤولي الرياضة في البرازيل.
ويشارك النادي الكويتي الرياضي للمعاقين في هذه الدورة بستة لاعبين هم حمد العدواني واحمد نقا وناصر صالح في لعبة الجري على الكراسي المتحركة ومحمد مجبل وعبدالله السيف في لعبة الرمي وعاطف الدوسري في لعبة الرماية علما بان لعبة الرماية ستدخل في هذه الدورة لاول مرة في تاريخ رياضة المعاقين . وستفتتح دورة الالعاب البارالمبية لرياضة المعاقين 2016 يوم هنا غدا الاربعاء وتستمر حتى ال 18 من شهر سبتمبر الجاري والتي سيشارك فيها حوالي 1000 لاعب ولاعبة من فئة المعاقين من مختلف دول العالم.
وكان في استقبال الشيخ سلمان على ارض مطار ريو دي جانيرو سفير دولة الكويت لدى جمهورية البرازيل الاتحادية عيادة السعيدي والسكرتير الثاني في السفارة بشار الدويسان .
ويضم الوفد المرافق للشيخ سلمان فى عضويته كلا من الرئيس الفخري للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح ونائب رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية دعيج خلف العتيبي ومدير ادارة مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب هيثم على السالم وساره عبدالوهاب الديين من مكتب وزير الاعلام (العلاقات الدولية).

التعليقات