محليات

08:50 مساءً EET

تصريحات “السادات” تثير أزمة كبري داخل “البرلمان”

أرسل النائب محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب، رسالة إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، طرح فيها العديد من التساؤلات أبرزها: “مدى صحة سفر 5 من النواب أعضاء لجنة الشباب والرياضة على نفقة اللجنة الأوليمبية المصرية لحضور أوليمبياد البرازيل، وهل هذا مقبول للجنة تقوم بدورها الرقابى في متابعة ومراقبة الأداء المالى والإدارى وأنشطة وزارة الشباب واللجنة الأوليمبية المصرية ومحاسبتهم إن كان هناك تقصير أو مخالفات؟”.
ورفضت لجنة الشباب والرياضة برئاسة محمد فرج عامر، تلميحات السادات بشأن وجود مخالفات في سفر نواب من اللجنة، وتحمل البعثة المصرية مصاريف النواب، حيث قال فرج عامر: “أشكر النائب أنور السادات على هذا التساؤل”، لافتًا إلى أن النواب الذين سافروا البرازيل لحضور الأولمبياد، سافروا على نفقتهم الشخصية.
ونفى النائب فوزى فتى أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أحد النواب الذين سافروا إلى البرازيل ـ ما جاء في خطاب النائب محمد أنور السادات للرئيس البرلمان الدكتور على عبدالعال، مؤكدًا أن خمس أعضاء من اللجنة سافروا على نفقة اللجنة الأوليمبية العالمية.
وأوضح النائب، أن أعضاء اللجنة رفضوا الإقامة في فندق خمس نجوم، وجلسوا وسط الناس، ولم يكلفوا البعثة المصرية أي نفقات، مشيرًا إلى أنه يحق للجنة الأوليمبية العالمية دعوة النواب لحضور الأوليمبياد.
وقال قاسم فرج أبو زيد، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه ليس من حق النائب محمد أنور السادات التساؤل عن صحة سفر 5 من أعضاء اللجنة على نفقة اللجنة الأوليمبية المصرية لحضور أوليمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، أو عما يدور باللجنة، وأن هذا الحق لأعضاء اللجنة فقط، معلقًا: “السادات ملوش حق إنه يسأل ولا إنه يتدخل بشئون اللجنة، الحق ده للأعضاء بس”.
وأضاف أبو زيد، أن أمر سفر 5 من أعضاء اللجنة على نفقة اللجنة الأوليمبية المصرية لحضور أوليمبياد البرازيل لم يعرض على لجنة الشباب والرياضة، متابعًا أنه سيتقدم بتساؤل للجنة عن سبب اختيار هؤلاء الأعضاء تحديدًا.

التعليقات