محليات

01:29 مساءً EET

751 طالبًا زاروا المدينة الاستكشافية خلال أغسطس 2016

نظم قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني زيارات ل 751 طالبا وطالبة من مدارس مختلف محافظات الجمهورية إلى المدينة الاستكشافية بالسادس من أكتوبر خلال الشهر الجارى .

تأتي تلك الزيارات في ضوء توجيهات الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم ،والتعليم الفني بربط الأنشطة العملية بالتطبيقات العلمية المتصلة بها والمتوفرة من خلال إمكانات وتجهيزات المدينة الاستكشافية ولتنمية قدرات الطلاب في جميع المجالات بما يحقق التنمية المتكاملة لشخصيتهم.

واوضح هشام السنجري رئيس قطاع الخدمات والأنشطة إن هذه الزيارات كان لها بعد علمي وتربوي يعمل على إثراء شخصية الطلاب ، حيث تضمنت الزيارات جولة خارجية وزيارة نماذج للعمارة في عصور مصر المختلفة (الفرعونية ، القبطية ، الإسلامية) ، وجولة فى متاحف العلوم المتكاملة ، ومتحف علوم الفضاء والمتحف الجيولوجى بالإضافة إلى زيارة المسرح التعليمى المجسم.

وأضاف أن الزيارات أثمرت عن زيادة فهمهم لكثير من القوانين العلمية وتطبيقات للمناهج الدراسية وقد طالب الزائرون من الطلاب بتكرار زيارة المدينة مرة أخرى خلال العام الدراسى الجديد ، لأنها فتحت أمامهم آفاقا جديدة للمعرفة وعمقت فهمهم للمواد العلمية التي يدرسونها.

التعليقات