عرب وعالم

11:56 صباحًا EET

“خليفة الإنسانية” توزع مساعدات إغاثية على أسر في كسلا السودانية

وزع فريق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الإغاثي المتواجد في السودان، مساعدات إنسانية على أربعة آلاف أسرة متضررة من السيول التي ضربت أجزاء من ولاية كسلا السودانية منها قرية بركة الترك وخشم القربة ونهر عطبرة وحلفا الجديدة وتلكوك ودبلاويت.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن “الفريق وصل إلى المناطق المتضررة بعد رحلة طويلة وشاقة بالتنسيق مع سفارة الدولة في الخرطوم والهلال الأحمر السوداني وأمانة ولاية كسلا ووزع المساعدات التي شملت مختلف المواد الغذائية الرئيسية وخيم إيواء إضافة إلى مستلزمات صحية وغيرها من المواد الإنسانية لمساعدة المتضررين”.

وأضاف المصدر أن “فريق المؤسسة تخطى صعاباً كثيرة للوصول إلى المناطق الأكثر تضرراً منذ وصوله الأربعاء الماضي، وذلك وفق برنامج وضعه لإيصال المساعدات إلى أكثر الأسر احتياجا والتي يعيش معظمها في العراء”.

وأكد المصدر أن “هذه المساعدات جاءت تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، انطلاقاً من سياسة القيادة الرشيدة تقديم العون للأشقاء السودانيين”، وأشار إلى أن “فريق المؤسسة سيواصل توزيع المساعدات على المتضررين حتى يتم تنفيذ البرنامج الإغاثي الذي وضعه”.

التعليقات