الحراك السياسي

12:09 مساءً EET

رسالة من الرئيس اليمني لـ«السيسي»

استقبل اليوم الإثنين، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الوزراء اليمنى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، في حضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، كما رافق رئيس الوزراء اليمني كل من نائب رئيس الوزراء، ووزير الخارجية عبد الملك المخلافى، ووزير السياحة معمر الأريانى، ووزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ووزير شئون المغتربين المهندس علوى بافقية.

وتناول اللقاء بحث ومناقشة حميع تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال رئيس الوزراء اليمن: إن زيارته تأتي من منطلق حرص الجمهورية اليمنية على الدور المصرى المحورى والنوعى في المنطقة العربية والتأكيد على المكانة القومية الكبرى التي تحتلها مصر.

وأكد “بن دغر” في تصريحات صحفية أن زيارته تحتل أهمية كبيرة، وذلك لما تشهده اليمن والمنطقة من تطورات وأحداث متسارعة في الشأن السياسي والتطورات العسكرية، منوهًا إلى أنه سيطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي على تطورات الأزمة اليمنية وسيسلم رسالة خطية من الرئيس عبد ربه منصور هادى إلى الرئيس السيسي.

وقال رئيس الوزراء اليمنى: “إننا حريصون على بحث السبل الكفيلة بتفعيل العلاقات مع الحكومة المصرية، وذلك من خلال عقد جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والعمل على تطوير التعاون المشترك في كافة المجالات بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين الشقيقين”.

كما ثمن رئيس الوزراء اليمني الدور المصري الهام تجاه دعم الشرعية في اليمن، والمشاركة في التحالف العربى، وكذلك وقوف الأشقاء في جمهورية مصر العربية إلى جانب الشعب اليمني وأزمته التي يمر بها، مشيدًا بالمواقف التاريخية التي كان لمصر الشقيقة الدور الكبير في دعم الجمهورية اليمنية في كافة المجالات السياسية والعسكرية والتنموية.

التعليقات