عرب وعالم

12:10 مساءً EET

تركيا: اعتقال 16 ألف شخص على خلفية الانقلاب.. وواشنطن ستعيد غولن

قال وزير العدل التركي، بكير بوزداغ، اليوم الثلاثاء، إن السلطات اعتقلت أكثر من 16 ألف شخص إجمالاً، فيما يتصل بمحاولة الانقلاب التي وقعت الشهر الماضي.

وكان بوزداغ يتحدث مع وكالة أنباء الأناضول التي تديرها الدولة، في لقاء مذاع على الهواء مباشرة على قنوات التلفزيون التركي.

وأكد بوزداغ أن “عرض الكدمات التي ظهرت على الانقلابين، التي أصيبوا بها أثناء الاشتباكات قبل توقيفهم كأدلة تعذيب بعد التوقيف، يعد تشويهاً للحقائق”، مضيفاً: “تركيا دولة لا تتسامح مطلقاً مع التعذيب”.

وتابع: “الكيان الموازي والتنظيمات الإرهابية لها لوبيات قوية، والمنظمات الدولية تنشر تقاريرها دون أخذ معلومات من تركيا أو التحقق”، واصفاً ادعاءات التعذيب التي أطلقتها منظمات دولية بأنها “غير موضوعية”.

وقال بوزداغ: “افتضح أمر منظمة غولن وسلسلة المدارس الاستخباراتية في تركيا وغيرها من الدول، لذا ليس من الصواب لأي دولة عاقلة أن تستثمر فيها”.

واعتبر ويزر العدل أن “فتح الله غولن فقد صفته كأداة بالنسبة للولايات المتحدة، وغيرها من الدول”، مشيراً إلى أن “الولايات المتحدة دولة كبيرة، وستتصرف في النهاية وفق متطلبات ذلك، أعتقد أنها ستعيد الإرهابي غولن إلى تركيا”.

التعليقات