اقتصاد

10:37 صباحًا EET

146 سفينة تعبر قناة السويس

قال الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات صحفية، إن قناة السويس شهدت خلال الثلاثة أيام الماضية، من السبت وحتى أمس الإثنين، عبور 146 سفينة بحمولة بلغت 8.3 مليون طن، حيث بلغ عدد السفن العابرة من قافلة الشمال خلال اليومين الماضيين”السبت والأحد” 48 سفينة بحمولة 2.5مليون طن، كما بلغ عدد السفن العابرة من قافلة الجنوب المارة بالمجرى الملاحى الجديد 54 سفينة بحمولة 3.2 مليون طن.

وكانت أكبر سفينة عبرت القناة من قافلة الشمال، خلال اليومين، هي سفينة الحاويات البنمية العملاقة MSC SVEVA قادمة من مالطا، ومتجهة إلى سنغافورة بحمولة 196 ألف طن، كما جاءت سفينة الحاويات الدنمركية MAREN MAERSK كأكبر سفينة  تعبر من قافلة الجنوب قادمة من ماليزيا، ومتجهة إلى المملكة المتحدة بحمولة 200 ألف طن.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن القناة شهدت أمس الإثنين عبور 44 سفينة بحمولة 2 مليون و600 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين وأن قافلة الشمال شهدت عبور 23 سفينة بحمولة مليون 300 ألف طن، وكانت أكبر حمولة من نصيب سفينة الحاويات الدنمركية  MERETE MAERSK بحمولة  200 ألف طن قادمة من  مالطا  ومتجهة الى عمان.

كما عبرت 21  سفينة من اتجاه الجنوب  (القناة الجديدة) بحمولة مليون و300 ألف طن، وكانت أكبر حمولة من نصيب سفينة الحاويات البنمية MSC AMSTERDAM بحمولة 181 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا.

التعليقات