محليات

08:36 مساءً EET

“أحمد بلبع”: السياحة المصرية فى النازل والأوضاع تسوء يومًا بعد الآخر

استبعد أحمد بلبع عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال رئيس لجنة السياحة بالجمعية وجود مؤشرات لاستعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر، مؤكدًا أن الأوضاع تسوء يوما بعد الآخر بسبب عدم وضوح الرؤية السياسية تجاه أزمة فرض حظر السفر الذي فرضته روسيا وبريطانيا على مصر.

وأكد بلبع أنه لم تنجح أي محاولات حتى الآن في إثناء هاتين الدولتين عن قرارهما، رغم الجهود الحكومية المبذولة في تأمين المطارات المصرية وتنفيذ جميع الطلبات التي طلبتها الحكومتين الروسية والبريطانية.

وأضاف بلبع في تصريحات صحفية، الأحد، أن الأسواق الجديدة التي تم طرقها مؤخرا لاستعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر التي شهدت انحسارا كبيرا خلال الفترة الماضية مثل أسواق الصين والهند لا تزال غير كافية لتغطية العجز والنقص الحاد في الحركة السياحية الوافدة لمصر كما أن مبادرة تشجيع السياحة العربية الوافدة لمصر مازالت نقطة في بحر.

وأشار إلى أن الجهود والمبادرات الشعبية التي تمت مؤخرا، سواء على المستوى الحكومي أو مجلس النواب أو بعض المبادرات الشعبية، مجرد مبادرات عادية ولم يتم اتخاذ أي قرار رسمي بشأن استئناف الحركة حتى الآن.

وطالب بلبع بتدخل عاجل من الحكومة لاتخاذ الإجراءات العاجلة لإنقاذ قطاع يلفظ أنفاسه الأخيرة من الانهيار التام، بعد  أن ارتفعت أعداد الفنادق المغلقة بالمناطق السياحية، وتجاوزت الخسائر التي تكبدها القطاع أرقام فلكية خلال 6 سنوات عجاف، إضافة إلى تشريد ما يزيد على 50 % من العاملين بهذا القطاع  والذين يتجاوز عددهم 4 ملايين عامل.

التعليقات