رياضة

12:32 مساءً EET

موعد مباراة الزمالك وصن داونز والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

تقام مباراة الزمالك وصن داونز الجنوب أفريقي اليوم الأربعاء 27/7/2016 فى تمام السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، على أن يسبق مباراة الزمالك وصن داونز ستديو تحليلي من أجل تحليل تشكيل الزمالك والخطة المتوقع أن يلعب بها محمد حلمي، المدير الفني لنادي الزمالك .

من المنتظر أن تقوم قناة bein sport 2 HD مباراة الزمالك وصن داونز الجنوب أفريقي، وهي المباراة التي تقام على ملعب لوفتوس فيرسفيلد ويعلق على مباراة الزمالك وصنداونز المعلق أحمد عبده، ويدير المباراة تحكيميا الحكم باكاري بابا غاساما .

يذكر أن الزمالك يحتل المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، بينما يحتل فريق صن داونز المركز الاول برصيد ست نقاط، وتعد مباراة الزمالك وصن داونز القادمة هامة لنادي الزمالك فى ظل تحديات صعبة تواجه الزمالك أمام صن داونز أهمها غياب محمد ابراهيم للإصابة كما يغيب محمد كوفي بعد سفره المفاجئ بلاده دون الحصول على إذن من نادي الزمالك، كما يغيب محمود كهربا بعد إعارته فى الدوري السعودي، وهو مايضع على شيكابالا حملا ثقيلا فى قيادة خط وسط الزمالك فى مباراة صن داونز القادمة .

وكانت بعثة الزمالك قد وصلت جنوب أفريقيا إستعدادا لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي الأربعاء المقبل، وقام هاني زادة، عضو مجلس إدارة الزمالك بإستقبال بعثة الزمالك .

وقامت بعثة الزمالك بالتوجه إلي مدينة بريتوريا حيث فندق إقامة الفريق الأبيض، ويؤدي الزمالك تدريبه الاثنين على أن يستكمل التدريب الثلاثاء على ملعب موريبي ستديوم، حيث يرغب الزمالك التعود على أرضية الملعب .

وكان محمد حلمي، المدير الفني للزمالك قد أعلن عن قائمة مكونة من 20 لاعب لمباراة صن داونز القادمة، جاء أحمد الشناوي وعمر صلاح فى حراسة المرمي، وخط الدفاع مكون من محمد عادل جمعة وحماده طلبة واحمد دويدار وعلي جبر ورمزي خالد وحازم امام واسلام جمال وعلي فتحي، وخط الوسط مكون من إبراهيم عبد الخالق واحمد توفيق ومعروف يوسف وايمن حفني وشيكابالا ومصطفي فتحي، وخط الهجوم مكون من باسم مرسي ومايوكا ومحمد سالم واحمد حسن مكي .

ويسعي شيكابالا لإحداث فارق مع الزمالك أمام صن داونز فى مباراة العودة خاصة بعد التألق الملفت فى مباراة الإتحاد السكندري فى بطولة كأس مصر ورغبة شيكابالا فى العودة من جديد للزمالك خاصة بعد تراجع مستواه خلال فترة معينة ورغبة محمد حلمي وقتها الإستغناء عن شيكابالا .

ويتوقع أن يبدأ الزمالك بتشكيل به طابع الحذر الدفاعي مع الإعتماد على إنطلاقات شيكابالا وهو اللاعب المحوري حاليا فى أداء الزمالك والإعتماد على باسم مرسي مهاجما وحيدا فى الأمام .

وكانت صورة قد أظهرت تدريب الزمالك بقيادة محمد حلمي فى جنوب أفريقيا ولاحظ إهتمام المدير الفني للزمالك فى التركيز على الجوانب الدفاعية والتغطية بشكل كبير وهي العيوب التي ظهرت فى مباراة الذهاب أمام صن داونز الجنوب أفريقي .

تعد مباراة صن داونز هي مباراة الحسم للزمالك إن أراد إستكمال المنافسة نحو صدارة المجموعة، ولن تكون مباراة صن داونز سهلة خاصة وأن الفريق الابيض فشل فى الفوز عليه فى القاهرة لتكون مباراة العودة تحديا كبيرا لأبناء محمد حلمي .

ويتدرب اليوم الزمالك على ملعب المباراة فى موعد المباراة الأساسي من أجل تعود لاعبيه على أرضية الملعب، ويفرض محمد حلمي سياجا أمنيا على تدريبات الزمالك من أجل تحقيق الفوز على فريق صن داونز الجنوب أفريقي وتعويض الهزيمة التي مني فيها بالقاهرة .

من المنتظر أن يرتدي الزمالك تيشرت أبيض ويرتي صن داونز التيشرت الأصفر، وحضر رئيس بعثة الزمالك الإجتماع التنسيقي للمباراة فضلا عن مسئولين من نادي صن داونز الجنوب أفريقي .

يري الزمالك أن مواجهة صن داونز الاربعاء هي بمثابة رد الإعتبار للفريق الأبيض والذي تلقي هزيمة فى مباراة القاهرة بهدفين مقابل هدف وحيد، وهو ماجعل رصيد الزمالك يتوقف عند ثلاث نقاط بينما قفز رصيد صن داونز عند ست نقاط، وهو مايجعل المباراة صعبة على الزمالك قبل صن داونز نفسه .

من المنتظر ان يقود باسم مرسي الزمالك فى مباراة اليوم امام صن داونز الجنوب افريقي كما نتوقع مشاركة شيكابالا مع الزمالك فى وسط الملعب خاصة وأنه أبلي بلاء حسنا فى المباراة الماضية أمام صن داونز وكذلك أمام الاتحاد السكندرى فى كأس مصر .

من المرتقب أن يبدأ الزمالك بتشكيل يضم:

حراسة المرمى : أحمد الشناوي.

خط الدفاع: حمادة طلبة وعلي جبر وأحمد دويدار وحازم إمام.

خط الوسط : إبراهيم عبد الخالق وأحمد توفيق ومعروف يوسف وشيكابالا وأيمن حفني.

خط الهجوم : باسم مرسي.

التعليقات