ثقافة

04:06 مساءً EET

فنانى المملكة العربية السعودية يتالقون بمهرجان الابداع

شارك عدد كبير من الفنانيين التشكيليين من المملكة العربية السعودية بمهرجان الابداع للفنون التشكيلية الذي اقيم بمنتج دومينا كورالى باى بمدينة السلام ( شرم الشيخ ) وبالتعاون مع مؤسسة لمسات للفن التشكيلي  .

حيث شارك عدد كبير من هؤلاء الفنانين بلوحاتهم واعربوا عن السعادة والتقدير التى يرنه فى هذا المهرجان .

حيث شارك الفنان التشكيلي احمد الغامدى والرسام بأكثر من 20 معرض مشترك بالمملكة وخارجها ايضا منها بيروت ويذكر انه شارك بمهرجان قبل هذا ايضا بمدينة شرم الشيخ .

اما عن الفنانة التشكيلية امال الشامى فهى شاركت فى العديد من الدولية والمحلية وكان اخرها معرض الوجه الاخر الذى اقيم بالولايات المتحدة الامريكية .

اما عن الفنان التشكيلي حابس الفندى اعرب عن سعادته عن مشاركته بمهرجان الابداع ويذكر له انه شارك فى اكثر من 20 معرضا مشترك ومن اهمهما معرض المدينة الوردية بالمملكة الاردنية .

وعن الفنان التشكيلي حسن بن محمد الشهري  وخبرته الكبيرة فى مجال الفن شارك قبل مهرجان الابداع فى اكثر من 35 معرض جماعى كان من اهمها معرض صيف آرامكو عام 2011 وتتوالى المشاركات .

وايضا شارك عدد من الفنانات منهم رقية النطار التى شاركت باكثر من 10 مشاركات محلية ودولية والفنانة التشكيلية ريم احمد الغامدى التى شاركت فى العديد من المعارض المحلية والدولية وهى لها اتجاهات متعددة فى الفنون البصرية ورسم البورتريه للطبيعة والكرتون …

وشاركت ايضا الفنانة التشكيلية زينب موسي آل يوسف حيث شاركت قبل ذلك بمعارض بالرياض وباريس وقدمت العديد من ورش العمل الخاصة بالفن التشكيلي .

اما المشاركة الفنانة التشكيلية سحر محمد العنانى حيث انها عضوه بجماعة الفنانين التشكيليين فى الرياض وشاركت بالعديد من المعاض والملتقيات الفنية .

وشاركت الفنانة التشكيلية سمية حجازى وهى عضوة بجمعية الثقافة والفنون بجدة والفنانه عهود مسحل اصغر فنانه تشكيليه وهى طالبة جامعية بجامعة الملك عبد العزيز وايضا الفنان عادل حمودى الذى شارك بمعاض عديدة وحصل علي العديد من الجوائز التقديرية واخرها مهرجان الابدع هذا بشرم الشيخ .
وتم تكريم هؤلاء بحفل الختام باعطائهم درع وشهاده تقدير لمشاركاتهم بلوحاتهم ونجاح المهرجان.

التعليقات