عرب وعالم

12:50 مساءً EET

السفير السعودي بالبحرين: من يحاول المساس بأمن السعودية أو البحرين فالرد سيكون بحزم وقوة

أكد سفير المملكة العربية السعودية في مملكة البحرين الدكتور عبدالله آل الشيخ أن المملكة العربية السعودية دائما وأبدا تدعم كل ما فيه مصلحة وأمن واستقرار مملكة البحرين.

وشدد السفير ال الشيخ في مقابلة مع صحيفة “أخبار الخليج” الصادرة اليوم على أن أمن البحرين هو جزء لا يتجزأ من أمن المملكة العربية السعودية، وأن هم المملكة العربية السعودية الاستقرار والسلم والرخاء ورغد العيش للبحرين، مثلما يهمها ذلك لشعبها.

وقال ان المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين لهما من العلاقات والارتباط الاجتماعي والسياسي والديني والشعبي ما لا يمكن أن يكون بين أي دولتين فكون ان مملكة البحرين مستقرة فهذا يعني أن المملكة العربية السعودية مستقرة والعكس صحيح، والمملكة العربية السعودية أعلنت في مجلس الوزراء وكذلك وزارة الخارجية وأيضا هيئة كبار العلماء ان كل ما فيه مصلحة مملكة البحرين أمنا واستقرارا ورغد عيش نحن ندعمه بقوة.

وأشاد بدور مملكة البحرين في التحالف الإسلامي بفضل سياسة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسي ال خليفة عاهل البلاد المفدى التي لا يألو فيها جهدا في سبيل خير وأمن واستقرار المجتمعات وشعوب المنطقة.

وقال ان قيادة مملكة البحرين ممثلة في جلالة الملك المفدى وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد هي دائما مع الاتحاد والتآزر والتآخي للامة العربية ومجلس التعاون.
وحول لقاء سمو رئيس الوزراء مع البعثات الدبلوماسية مؤخرا وحديثه عن ضرورة التحالف العربي أكد إن رؤية سمو رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة دائما هي مع المصلحة والوحدة والاتحاد للأمتين العربية والإسلامية، وإنه بما لدى سموه من خبرة وحكمة ورؤية ثاقبة للأمور تؤخذ نصائحه وآراؤه بعين الاعتبار وعلى محمل الجد، ودائما قيادة مملكة البحرين مع الاتحاد والتآزر والتآخي للأمة العربية ومجلس التعاون.

وفيما يتعلق بالتصريحات الخارجية ضد مملكة البحرين عقب إجراءاتها الاخيرة اكد ان مملكة البحرين ذات سيادة ولها قيادة وحكومة وتتخذ ما تراه مناسبا في مصلحة أمنها واستقرارها وحماية شعبها ولا اعتقد انها ستأبه أو تلتفت الى ما يقال في الخارج، والقيادة البحرينية مسئوليتها حفظ امن واستقرار الوطن وتحقيق رغد ورفاهية الشعب ولا يجب حتى ان تسمع الى هذه التصريحات المعادية.

وحول ما اذا كان من الممكن ان يكون هناك خطوات تصعيدية اكثر قوة ضد ايران في ظل استمرار سياساتها العدوانية على جيرانها، شدد السفير السعودي على ان بلاده لا تقبل التدخل بشئونها الداخلية من أي دولة كانت ولا تقبل التدخل في شئون مملكة البحرين او غيرها من الدول وتنحي منحي واضحا وصريحا ومن يحاول المساس بأمنها أو أمن مملكة البحرين فسوف يتم الرد بكل حزم وقوة.

وكشف عن وجود طفرة في حجم الاستثمارات السعودية في مملكة البحرين خلال السنة الماضية، وذلك بفضل الاستقرار والرخاء الذي تعيشه الآن مملكة البحرين، حيث فاقت الاستثمارات السعودية 3 مليارات دولار، كما أن حجم التبادل التجاري فاق 37 مليار دولار، مشيرًا إلى أن أبرز القطاعات التي يستثمر فيها المستثمرون السعوديون في البحرين هو القطاع العقاري يليه التجاري، وفي المستقبل القريب ستكون هناك طفرة في القطاع الصناعي أيضا.

التعليقات