مصر الكبرى

08:54 مساءً EET

ضبط 24 متهمًا في أحداث قرية كوم اللوفي بالمنيا

قال مصدر أمني مطلع، أن الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن، القت القبض على 24 متهمًا من المتورطين في أحداث الفتنة الطائفية التي وقعت فجر اليوم بقرية كوم اللوفي، بمركز سمالوط، وذلك من بين 33 متهمًا تم تحديدهم من المشاركين في الأحداث.

وكشف مصدر أمني مطلع بمديرية أمن المنيا، عن تفاصيل أحداث العنف التي شهدتها قرية كوم اللوفي التابعة لمركز سمالوط، حيث أشارت تحريات الأجهزة الأمنية إلى قيام عناصر سلفية بتحريض الأهالي لاشعال الفتنةبالقرية، وقاموا بحرق منزل القبطي وفروا هاربين إلى الزراعات.
وأضاف المصدر، أن الأحداث تعود عندما ورد إلى مديرية الأمن إخطار يوم 27 الجاري من العميد محمد أبوالليل مامور مركز سما لوط يفيد بتلقيه بلاغا من أهالي قرية كوم اللوفي بتجمع نحو 15 من مسلمي القرية أمام منزل قيد الإنشاء ملك لشخص يدعي “أيوب خلف ف”، 42 فلاح مسيحي الديانة على اثر تردد بعض الشائعات عن اعتزامه استخدام المنزل كمنشأة كنسية عقب التشييد.
وبالانتقال تبين أن المنزل عبارة عن أعمده تحت الإنشاء ارتفاع الوجه 5 أمتار على أرض زراعية، وبسؤال صاحب المنزل قرر عدم اعتزامه تحويل المنزل كمبني كنسي، وتم إيقاف الأعمال ومخاطبة الإدارة الهندسية لمعاينة المنزل وتم تعيين خدمات.
وأضاف المصدر، فجر اليوم تبلغ لمركز سمالوط من الخدمات المعينة بتجمع نحو 300 من مسلمي القرية والتوجه للمبني، حيث قام بعضهم بإشعال النيران بالشدة الخشبية المستخدمة لصب سقف المنزل، والتي امتدت لعدد 4 غرف مجاورة ملحقة بالمنزل سالف الذكروملك شقيقه إبراهيم، وأثناء ذلك تساقط بعض الطوب الأبيض المستخدم في بناء المنزل أسفر ذلك احتراق الشدة الخشبية وبعض مستلزمات المعيشة بالغرف، مضيفا أن قوة من المركز انتقلت على الفور إلى مكان البلاغ، وبوصولهم قام المتجمعين بقذف القوات بالطوب والحجارة أسفر عن كسر 2 زجاج أمامي لسيارتين الشرطة التابعين للمركز.
وعلي الفور انتقلت قيادات مديرية أمن المنيا تحت إشراف اللواء رضا طبيلة مدير أمن المنيا واللواء محمود عفيفي مدير إدارة البحث الجنائي والعميد عبدالفتاح الشحات رئيس مباحث المديري وفريق من الحماية المدنية، وحال وصولهم تم السيطرة على الحريق وإخماده والسيطرة على الموقف.

التعليقات