محليات

02:05 مساءً EET

تفاصيل طرح 40 ألف وحدة سكنية

كلف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولى مشروع الإسكان الاجتماعى، بسرعة الإعداد لطرح وحدات بنظام الإيجار فى المشروع، خاصة بالمحافظات الأكثر احتياجاً، وبحث تحديث الآليات الخاصة به والتى تمت الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء منذ فترة، لتوفير وحدات سكنية لائقة لشريحة من المواطنين لا تستطيع سداد الالتزامات المالية الخاصة بوحدات التمليك.

وقال الوزير، خلال اجتماعه بمسئولى الإسكان الاجتماعى، إن محور الإيجار بات ضرورة لعدد من المواطنين غير القادرين على سداد مقدمات حجز وتسلم وحدات الإسكان الاجتماعى، مكلفاً بالإعداد لطرح نحو 40 ألف وحدة خلال الأسابيع المقبلة. وأشار إلى أن هناك شريحة أعلى دخلاً من الحد الأقصى المحدد للإسكان الاجتماعى، سيتم دراسة طرح وحدات لها، دون دعم، ودراسة كيفية إدخال أصحاب الدخول التى تتراوح ما بين 3500 و5 آلاف جنيه، فى منظومة الإسكان الاجتماعى، ما يفتح الباب لشريحة مهمة فى المجتمع، للاستفادة وتملك وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى.

وشدد «مدبولى»، على ضرورة تنفيذ الخدمات الخاصة بالإسكان الاجتماعى بالتوازى مع تنفيذ الوحدات، بحيث يكون المكان متاحاً للسكن فور تسليم الوحدات للمستفيدين، مع توفير المواصلات اللازمة فى كل المشروعات، بالتنسيق مع المحافظات المختلفة.

وتحاول وزارة الإسكان الإسراع بتلبية مطالب المواطنين بطرح وحدات بالإيجار، خاصة بعد ضعف الإقبال على الوحدات السكنية الأخيرة التى طرحتها الوزارة، ولم يزد المتقدمين لها على 380 ألف مواطن، فى حين أن الوزارة طرحت 500 ألف وحدة، ما يعكس ضرورة تعديل شروط الإسكان الاجتماعى لتشمل شريحة أكبر من المواطنين.

التعليقات