سياحة وسفر

12:42 مساءً EET

الخطوط البريطانية تعلن تواصل تعليق رحلاتها إلى شرم الشيخ لأجل غير مسمى

أعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية استمرار تعليق رحلاتها إلى منتجع شرم الشيخ المصري لأجل غير مسمى لتصبح أول شركة طيران بريطانية كبيرة تلغي رحلات موسم السياحة الشتوية المهم في مصر.
وقالت الخطوط البريطانية في بيان لها أن “سلامة وأمن عملائنا سيظلان دائما على رأس أولوياتنا وقد قررنا تعليق رحلاتنا من جاتويك إلى شرم الشيخ لأجل غير مسمى وأن العملاء الحاجزين على أي من الرحلات الملغاة لموسم الشتاء سيستردون أي مبالغ دفعوها بالكامل أو يحق لهم وضع الأموال في أي رحلة جديدة إلى وجهة بديلة فى دولة أخرى.
وكانت حكومتا بريطانيا وروسيا حظرتا على شركات الطيران بالدولتين تسيير الرحلات إلى شرم الشيخ الشهيرة بطقسها الشتوي المشمس بسبب المخاوف المتعلقة بأمن المطارات بعد التفجير المشتبه به لطائرة ركاب روسية في أكتوبر 2015 والذي لقى فيه جميع من كانوا على متنها والبالغ عددهم 224 شخصا مصرعهم .
من جانب أخر أعربت عدد من شركات الطيران البريطانية الأخرى مثل مونارك وإيزي جت عن أملها استئناف الرحلات إلى شرم الشيخ لموسم الشتاء الذي يبدأ في أكتوبر لكن ذلك يتوقف على توصية الحكومة البريطانية التي لم تغير موقفها حتى الآن.
وألغت شركة مونارك كل رحلاتها حتى 30 أكتوبر المقبل وألغت إيزي جت الرحلات المتبقية لموسم الصيف في حين ألغت شركتا الرحلات تومسون وفرست تشويس التابعتان لمجموعة توي كل الرحلات حتى 28 سبتمبر المقبل .

 

فيما دعا جون كاسن السفير البريطانى بالقاهرة حكومته إلى العمل على إصدار قرار استئناف الرحلات البريطانية لمصر لكونه يحقق مصلحة الطرفين.

 

قال جون كاسن خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده بمقر وزارة الطيران المدنى للتوقيع على اتفاق تعاون بين الشركة الوطنية فالكون لأمن المطارات وشركة ريستراتا البريطانية للإستشارات والتدريب عمالة “فالكون” كأول شركة لتأمين المطارات، أن الشراكة المصرية البريطانية فى تأمين المطارات تأتى كمساهمة على المدى البعيد.
وأضاف أن بريطانيا تحاول التأكد من سلامة إجراءات الأمن بالمطارات لتجنب ما حدث خلال الفترة الماضية، متطلعاَ لشراكة قوية مع الحكومة المصرية وتعاون فى مجال توفير الخبرات.
فيما طالب يحيى راشد وزير السياحة المصري حكومتي بريطانيا وروسيا إلى إعادة النظر في حظر الرحلات حيث تعد السياحة مصدر رئيسي للدخل في الاقتصاد المصري لكن عدد السياح تراجع 40 % في الربع الأول من 2016 لأسباب منها حظر الرحلات الجوية الذي يثني السياح البريطانيين والروس عن زيارة مصر نتيجة سقوط الطائرة الروسية فى نهاية أكتوبر 2015 .

التعليقات