الحراك السياسي

12:02 مساءً EET

بالفيديو.. أزمة في التلفزيون المصري بسبب أخطاء بث حوار السيسي

يشهد التلفزيون المصري أزمة بسبب بث حوار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي أذيع مساء أمس الجمعة، حيث وقع التلفزيون الرسمي في الكثير من الأخطاء منذ اللحظة الأولى لعرض الحوار.

وكان الخطأ الأول الذي وقع فيه التلفزيون المصري، إذاعة الجزء الثاني من الحوار حيث بدأ الإعلامي أسامة كمال حواره مع الرئيس المصري قائلاً: “أوجه التحية مرة أخرى للرئيس السيسي”، ودون أى مقدمات شرع كمال في توجيه أسئلة للسيسي حول مكافحة الدولة المصرية للفساد ومدى فاعلية الأجهزة الرقابية.

وبعد دقائق معدودة تم قطع حديث الرئيس المصري، لتطل مذيعة التلفزيون المصري، قائلةً: “استمعنا إلى جزء من حوار الرئيس الذي سيتم عرضه على حضراتكم، وسنذيع عليكم الحوار كاملاً بعد هذا الفاصل”، على الرغم من أن موعد بث الحوار هو السابعة والنصف مساءً، وهو الموعد الذي بدأ فيه الإعلامي أسامة كمال حديثه في الحوار المسجل.

وعاد الحوار مرة أخرى، ليبدأ بصورة طبيعية ويرحب الإعلامي بالرئيس، ويمنحه الفرصة لتحية الشعب المصري، وفجأة ظهر شريط على الشاشة كتب عليه “حان الآن موعد أذان العشاء حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة”، دون الخروج لفاصل، وبعدها بدقيقة واحدة تم قطع حديث الرئيس السيسي للخروج لفاصل لرفع آذان العشاء، بطريقة غريبة وكأن الآذان لم يكن مرتباً له.

وبعد استكمال الحوار وبعد أكثر من 5 دقائق، استأذن الإعلامي أسامة كمال من الرئيس للخروج لفاصل ثم العودة لاستكمال الحوار، وهو ما أشار إلى أن الخروج لفاصل الآذان كان مرتباً له، ولكن الخطأ الذي وقع في بداية بث حوار الرئيس تسبب ترحيل زمن الخروج إلى فاصل أثناء الحوار.

كما أن البث لم يكن بكامل كفاءته، فخلال الحوار كان هناك تشويش وانقطاع للصوت في بعض الأوقات من الحوار.

التعليقات