12:28 مساءً EET

وزير الصحة: 3.5 جنيه ثمن علبة ألبان الأطفال المدعمة

أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، أن الوزارة انتهت من مناقصة توريد ألبان الأطفال، منوهًا بأنه تم إلغاء الأمر المباشر السابق وتم للمرة الأولى عمل مناقصة لتوريد ألبان بين الشركات المنافسة.
وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمجلس الوزراء، أنه تمت الترسية على أرخص سعر 26 جنيهًا للعلبة، وأعلى جودة، حيث شمل السعر النقل والتخزين والتوزيع وفتح الاعتماد البنكي، أي  ما يعادل 2.47 يورو أي 10.5، بحسب البنك المركزي، وكان ذلك للشركة المصرية للأدوية.
وأشار الوزير إلى أنه سيتم بيعها للمستهلك بـ3.5 جنيه ونصف جنيه فقط، لافتًا إلى أنه تم تغيير مواصفات الألبان لتتساوى مع المواصفات الأوروبية بمشاركة عدد من الخبراء ووزارة التجارة والصناعة، حيث تم وضع  شرط آخر أن يكون اللبن المستورد متداولًا في بلد المنشأ.
وأكد عماد أنه تم طرح المناقصة للمرة الأولى تقدمت 9 شركات لشراء الكراسات وتقدم شركة واحدة فقط، مما دعاني لأن ألغي المناقصة، وتم طرحها مرة أخرى وتم الترسية على ثلاث شركات بلجيكية وفرنسية وسوسرية.
وتابع: قمنا بعد ذلك بعمل الممارسة المالية، حيث تقدمت مالتي فارم بسعر 29.5، والمصرية للأدوية 30، موضحًا أنه تم تخفيض السعر إلى 26 جنيهًا، وسيتم توفير 56 مليون جنيه لميزانية الدولة.

التعليقات