عين ع الإعلام

09:42 مساءً EET

تعرف على «صفاء حجازي» رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون الجديد

تولت الإعلامية صفاء حجازي منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون خلفا لعصام الأمير، بعدما صدر قرار من رئاسة الوزراء بذلك اليوم السبت،واستقبلت صفاء الخبر بسعادة بالغة حيث إنه بمثابة مفاجأة كبرى لها ولكل العاملين بالمبنى الإعلامي العملاق لذلك كان لابد من التعرف على صفاء حجازي عن قرب وسرد بعض المعلومات عنها.

دراستها وتخرجها
تخرجت صفاء حجازي من قسم المحاسبة بكلية التجارة في جامعة المنصورة عام 1984، والتحقت بالعمل في الإذاعة المصرية بعدما قرأت إعلان في إحدى الصحف، حيث نجحت في إجراء أول حوار مع رئيس الحكومة عاطف صدقي عام 1989 بالإضافة إلى تسجيلها مع عدد من الشخصيات منهم مصطفى أمين وكامل الشناوي، حيث كانت تعد برنامج عن سيرة كوكب الشرق أم كلثوم.

عملها بالتلفزيون

بدأت صفاء حجازي في التلفزيون مع انطلاق الفضائية المصرية عام 1990 وكانت من بين الفريق المؤسس لهذه القناة التي كانت طفرة كبيرة وقتها في عالم الإعلام المرئي.

قطاع الأخبار
عملت صفاء حجازي كقارئة لنشرة الأخبار وأسند لها تقديم برنامج بيت العرب الذي قامت الجامعة العربية بتمويله، والذي استمر لأكثر من 20 عامًا نجحت خلاله في إجراء عدد من اللقاءات التليفزيونية مع رؤساء وملوك الدول العربية حيث كانت شريكا أساسيا في تغطية القمم العربية المختلفة.
منعها من الظهور
تعرضت للمنع من الظهور في التلفزيون في يناير 2007 بسبب قرار من قطاع الأخبار بمنع المذيعات أصحاب الوزن الزائد من الظهور لتقديم نشرات الأخبار الرئيسية بالتلفزيون، ضمن خطة التجديد التي قام بها التلفزيون بعد أن عملت 17 عامًا ضمن فريق المقدمين الرئيسين لنشرة التاسعة مساءً.
مرضها

تعرضت صفاء حجازي في عام 2008 لأزمة صحية ألزمتها العلاج لفترة طويلة وأثرت على ملامحها وانخفض وزنها أكثر من 25 كجم.

رئيسا لقطاع الأخبار

عينت صفاء حجازي في منصب رئيس قطاع الأخبار في 19 سبتمبر 2013 بقرار من وزيرة الإعلام الدكتورة درية شرف الدين خلفًا للإعلامي إبراهيم الصياد الذي خرج على المعاش لتكون أول سيدة تتولى المنصب بالتلفزيون منذ انطلاق بثه عام 1960.
أزمتها بالتلفزيون

طلب رئيس اتحاد الإذاعة التليفزيون إقالتها دون أسباب واضحة إلا أن مجلس الوزراء رفض طلبه لتظل رئيسا لقطاع الأخبار ويتم تعينها اليوم رئيس لاتحاد الإذاعة والتليفزيون.

التعليقات