محليات

02:53 مساءً EET

بالصور.. وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتفقدان أعمال تطوير ميناء ”الطور” البحري

تفقد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء خالد فودة محافظة جنوب سيناء، أعمال تطوير ميناء طور سيناء البحري، والذي يعد أقدم ميناء على البحر الأحمر.

وقال فايد، إن الميناء يتمتع بموقع استراتيجي هام، حيث يقع على الساحل الشرقي لخليج السويس، برصيف طوله 75 م، ومن المقرر زيادته إلى ٢٣٠ متر بعد الانتهاء من عمليات التطوير، والتي تتم على ثلاث مراحل تنتهي في عام ونصف، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي ١٤٠ مليون جنيه.

وأكد وزير الزراعة على أهمية هذا الميناء في تنمية قطاع الثروة السمكية، لافتًا إلى أنه يساهم بشكل كبير في زيادة كمية الأسماك المعروضة بأسواق المحافظة، والتي يتم إنزالها عن طريق الميناء، فضلًا عن توفير فرص عمل في مجالات الصيد المباشرة والغير مباشرة.

وتابع أن الميناء يساعد على رفع كفاءة وحدات الصيد، فضلًا عن إمكانية أحكام الرقابة وتطبيق القانون رقم 124 لسنة 1983، في شأن مخالفات الصيد والأسماك، و إمكانية عمل الحصر السمكي لكميات الأسماك.

ووجه وزير الزراعة، بضرورة ألا يقتصر دور الميناء فقط على عمليات الصيد، وأن يتم إلحاق مصنع للفوم وتصنيع وتعبئة الأسماك به؛ مما يكسبها قيمة مضافة وتصديرية عالية، لافتًا إلى أن تنمية الثروة السمكية في مصر يساهم في تعويض فجوة نقص البروتين الحيواني واللحوم الحمراء من خلال الأسماك.

والتقى فايد على هامش تفقده أعمال تطوير الميناء، عدد من صيادي جنوب سيناء، للاستماع إلى المشكلات التي تواجههم، حيث كلّف رئيس هيئة تنمية الثروة السمكية التابعة للوزارة، بضرورة تذليل العقبات أمامهم وعلاج كافة مشاكل في أسرع وقت.

وكان الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قام بزيارة ميدانية إلى مدينة الطور، يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لتفقد عدد من المشروعات الزراعية المختلفة، ومشروعات الإنتاج الحيواني والسمكي.

1

2

3

4

5

6

7

8

التعليقات