الحراك السياسي

11:25 صباحًا EET

بالصور.. محمد بن زايد يتفقد تجمعاً عمرانياً جديداً يحمل اسمه في القاهرة بصحبة السيسي

تفقد ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، بصحبة الرئيس عبد الفتاح السيسي، امس الجمعة، “تجمع الشيخ محمد بن زايد العمراني”، والذي يربط القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، ويمتد بطول 12 كم وبمساحة إجمالية تصل إلى 20 ألف فدان، وذلك خلال زيارته الحالية للقاهرة، وكان بصحبتهما وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد.

واطلع الشيخ محمد بن زايد من طائرة الهليكوبتر التي يستقلها بصحبة الرئيس عبد الفتاح السيسي على التجمع الذي يضم العديد من الأنشطة والأعمال، ومن بينها حي للمال والأعمال، وحي سكني، ومدينة علمية، ومدينة طبية عالمية، وقرية ذكية، وأرض للمعارض، ومنطقة ترفيهية وخدمية، ويتخلل التجمع محور أخضر يتضمن العديد من المطاعم ومناطق التنزه ومسارات للدراجات والمشاة.

وتعرف ولي عهد أبو ظبي على التجمع الذي يحمل اسمه، حيث يتم ربطه من خلال جسرين مع تقاطع محور الشيخ محمد بن زايد على الطريق الدائري الإقليمي، ومن المقرر وضع حجر الأساس وتدشين المشروع في نهاية مايو المقبل، كما سيتم الانتهاء من جميع الإنشاءات والطرق والمرافق خلال عامين، ويعمل بالمشروع حوالي 50 شركة مقاولات وإنشاءات مصرية بإجمالي 50 ألف مهندس وفني وعامل.

وبحسب بيان صحافي اليوم، أشاد الشيخ محمد بن زايد بما سيمثله المشروع من نقلة نوعية تنموية لمنطقة شرق القاهرة وما سيساهم به في تعزيز التنمية العمرانية بين العاصمتين الحالية والجديدة، معرباً عن تمنياته لمصر وشعبها بكل التوفيق والتقدم والازدهار، كما ثمن الجهود التى تقوم بها الحكومة المصرية في سبيل تحقيق التنمية الشاملة بما يلبي تطلعات الشعب المصري.

وأكد محمد بن زايد وقوف بلاده إلى جانب مصر ودعمها. وفي نهاية الجولة، اصطحب الرئيس السيسي ولي عهد أبو ظبي إلى مطار القاهرة الدولي لتوديعه، حيث غادر صباح اليوم والوفد المرافق له بعد زيارة استمرت ليوم واحد.

التعليقات