مصر الكبرى

08:36 مساءً EET

ضبط تشكيل عصابى تخصص في سرقة الأجانب بالجيزة

ألقت الأجهزة الأمنية في الجيزة، القبض على عصابة مكونة من 5 عاطلين انتحلوا صفة ضباط شرطة تخصصت في سرقة السائحين العرب والأجانب في منطقة العجوزة.

تعددت البلاغات أمام اللواء خالد شلبي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تفيد بتعرض العديد من السائحين العرب للسرقة عن طريق بعض الأشخاص ينتحلوا صفة ضباط، وتم إخطار اللواء جمال عبدالبارى مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بوزارة الداخلية، الذى أمر بتشكيل فريق بحث لضبطهم.

وكشفت تحريات المباحث التي جرت بمعرفة اللواء رضا العمدة مدير المباحث الجنائية، والعميد محمد عبد التواب رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة، والعميد عبدالحميد أبوموسى مفتش مباحث وسط الجيزة، أنّ 5 عاطلين هاربين من قضايا (تبديد وإيصال أمانة ومخدرات)، وراء ارتكاب تلك الحوادث، حيث انتحلوا صفة ضباط شرطة، واقتحموا شقق سائحين عرب بحجة تفتيشها ويقومون بسرقتها، وتم إخطار المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، بتلك المعلومات والتحريات الذي أمر بضبط وإحضار المتهمين.

وعلى الفور نشرت قوات الأمن بالجيزة، كمائن ثابتة ومتحركة عدة، تحت قيادة المقدم أحمد الوليلي رئيس مباحث العجوزة، وتمكنت القوات من إلقاء القبض على المتهمين، وتمت إحالتهم للنيابة التي أصدرت قرارها السابق.

التعليقات