رياضة

06:55 مساءً EET

بعد تورط “إنفانتينو” فى تسريبات “بنما”..الشرطة السويسرية تقتحم مقر”الويفيا”

كشفت الوثائق المسربة الشهيرة بـ”أوراق بنما ” من مكتب “موساك فونسيكا” للخدمات القانونية، عن ورود اسم “جياني إنفانتينو”، مدير الخدمات القانونية للأتحاد الأوروبي”يويفا” لكرة القدم سابقا،والرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في صفقة بث مشبوهة .

وقد قامت قوات من الشرطة السويسرية بأقتحام مقر الاتحاد الأوروبي “يويفا”، خلال ساعات قليلة بعد التأكد من ورود اسم رئيس الفيفا “إنفانتينو” في “أوراق بنما” .

حيث ورد بالوثائق أن الـ”يويفا” قد قام بصفقات خارجية مع أحد المتورطين في قضية الإحتيال الخاصة بكأس العالم على الرغم من أن “إنفانتينو” قد أكد في وقت سابق أنه غير متورط في هذا الأمر بالتحديد .

وكشف أيضاً الوثائق أن حقوق دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبية تم الحصول عليها من قبل شركة أرجنتينية تسمى “Cross Trading”، وتم بيع حقوق البث إلى ” Till maisonasz” بتكلفة تزيد بثلاثة أو أربعة أضعاف ما دفع فيها، والعقود تغطي المدة من 2003 إلي 2009 .

ومالك تلك الشركة الأرجنتيني “هوجو جينكيس” وهو تم إتهامه بواسطة المدعي العام للولايات المتحدة الأمريكية بدفعه ملايين الدولارات كرشاوي للمدراء التنفيذين في كرة القدم لكي يحصل على حقوق البث، وتم القبض عليه في الأرجنتين رفقة إبنه “ماريانو” .

بينما نفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أي جدل أو تورط لأحد مسؤوليه في أية قضايا تسويقية تخصهم أو الشركاء التسويقين لهم،وأكد الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي بأن زيارة الشرطة السويسرية لمقره للتحقق من أمر الصفقة فقط .

التعليقات