مصر الكبرى

07:26 مساءً EET

«القليوبية» تعلن موافقة «النقل» علي إنشاء كوبري كفر شكر العلوي..بعد توقف خمس سنوات

أكد اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية، موافقة الدكتور جلال السعيد وزير النقل على إنشاء كوبرى كفرشكر العلوى بطريق بنها المنصورة والعكس، لتسيير حركة السيارات أمام مدينة كفر شكر، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي ٧٢ مليون جنيه.

وأكد “فرحات” أنه تمت ترسية الأعمال على الشركة الوطنية التابعه لجهاز الخدمة المدنية بالقوات المسلحة، ومن المقرر إنتهاء الأعمال بعد مرور عام واحد علي بدء التنفيذ.

وأوضح المحافظ خلال، بأنه قد تم تشكيل عدد من اللجان المتخصصه من إدارات المرور والرى والطرق والمياه والصرف الصحى والكهرباء، لدراسة إيجاد عدد من الطرق والمحاور المرورية البديلة، لعدم توقف وتكدس حركة مرور السيارات.

وقال المحافظ أن اللجنة المشكلة قررت تكليف مديرية الطرق والنقل بالقليوبية والهيئة العامة للطرق السريعة، برفع كفاءة الكبارى و الطرق البديلة من أمام قرية إسنيت مرورا بمدينة كفر شكر وتصفا وعزبة خطاب بالبر الشرقى.

و أضاف “فرحات” أن وزير الموارد المائية والري، قد وافق على دق أعمدة الكوبرى بالرياح التوفيقى بعرض ٤متر و بطول ٥٠٠ متر بواقع حدودى 250 متر من الشمال و250 مترا، حيث أن طول الكوبري يتجاوز 500 متر وذلك بعد توقف مشروع الإنشاء عدة سنوات.

ومن ناحية أخري أكد المحاسب محمد الهادى رئيس مركز ومدينة كفر شكر، أنه جارى الآن رفع كفاءة مداخل الوحدة المحلية بالمنشأة الكبرى والتى تشمل قرية أبو قصيبة والمنشأة الكبرى والصغرى وميت الدريج وطريق طراد النيل بداية قرية أبو قصيبة حتى مدخل عبدالمنعم رياض بمدينة كفر شكر.

وأوضح رئيس المدينة أن هذا المشروع كان ضمن المشروعات الحيوية المتوقفة منذ خمس سنوات، وكان يعد حلما ومطلبا شعبيا وجماهيريا لأهالى قرى ومدينة كفر شكر للحد من حوادث الطرق والتى راح ضحيتها بعض المواطنينن مشيرا أن هذا المشروع خرج للنور منذ ثلاثة اشهر، من خلال جهود مكثفة قام بها اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية مع الجهات الحكومية.

وأضاف أنه يتم حاليا تدبير موقف عمومى لكافة سيارات كفر شكر القاهره وبنها إلى أماكن بديلة،من أجل راحة السائقين والركاب.

التعليقات