عرب وعالم

01:42 مساءً EET

بالصور.. برلماني إيراني يٌقاتل في صفوف الحرس الثوري في سوريا

نقل موقع الدراسات حول الإعلام في الشرق الأوسط، عن صفحات إيرانية على فيس بوك، صوراً تُظهر عضواً في البرلمان الإيراني الحالي، مقاتلاً في صفوف الحرس الثوري الإيراني.

وتوضح الصور المنشورة، البرلماني علي محمد بوزورغفاري، حاملاً سلاحه، إلى جانب مقاتلين إيرانيين، على الطريق الرابطة بين حلب ودمشق، وفي قرية صحن القريبة من حماه، التي تُعد من المناطق الخاضعة لسيطرة القوات المعارضة للنظام السوري.

وظهر البرلماني الإيراني إلى جانب عدد من القيادات في ميليشيا الحرس الثوري، إلى جانب الجنرال شهابي فار، أحد كبار القادة العسكريين في الحرس الثوري المقربين من قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني.

parlementaire iranien.jpg 2

وبالعودة إلى الصفحة الرسمية للبرلمان الإيراني، يتبين أن النائب المقاتل، يبلغ حوالي 60 سنة من العمر، وأنه “حاصل على الدرجة الثالثة في الفقه الإسلامي، وسبق له أن شغل مناصب هامة في “النظام الثوري” الإيراني، بعد إشرافه على مكتب الدعاية الإسلامية في محافظة كهكیلویه وبویر أحمد، الواقعة وسط غرب البلاد، ثم ممثلاً للمرشد الأعلى الإيراني، رئيس البوليس السياسي، في جامعة آزاد الإيرانية.

وفي المجلس النيابي ينتمي البرلماني الإيراني إلى لجنتين على الأقل، هما الزراعة والمياه والموارد الطبيعية، إلى جانب نشاطه ضمن جمعيات صداقة برلمانية مشتركة بين إيران وكل من الأرجنتين وبوليفيا وكولومبيا وغويانا.

التعليقات