الحراك السياسي

04:47 مساءً EET

ملامح «برنامج الحكومة» المقرر عرضه أمام النواب ..غدا

كشفت مصادر مطلعة، أن برنامج الحكومة يتضمن 7 محاور، لها برنامج زمني تنتهي في يونيو 2018.

قال المصدر:”أن البرنامج مش كلام إنشاء على الفاضي، ولكنه محدد بجدول زمني، ليتمكن المجلس من المحاسبة خلال هذه الفترة”.،مؤكدا أن برنامج الحكومة يتضمن في أول محاوره الحفاظ على الأمن القومي المصري، والمحور الثاني يتضمن ترسيخ البنية الديمقراطية، وتدعيمها.

وأضاف أن برنامج الحكومة المقرر عرضه غدا أمام مجلس النواب، يتضمن الرؤية والبرنامج الاقتصادي، في المحور الثالث، أما المحور الرابع فيتضمن العدالة الاجتماعية والخدمات التي ستقدمها الحكومة للمواطنين.

وأشار المصدر إلى أن المحور الخامس يتضمن التنمية القطاعية في القطاعات المختلفة “صناعية – زراعية – تجارية”، لافتا إلى أن الإصلاح الإداري للدولة وتحقيق الشفافية والنزاهة يحتل المحور السادس من برنامج الحكومة، على أن تختتم الحكومة برنامجها بالمحور السابع وهو تأكيد دور مصر في الصعيدين العربي والدولي مع التأكيد على تعزيز دورها دوليا وأفريقيا.

وأوضح المصدر أن البرنامج يرتكز على تقديم الدعم من خلال منظومة للفئات المستحقة، لتنفيذ الحماية الاجتماعية، مع تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، والأخذ في الاعتبار القضاء على البطالة، ومحو الأمية، والتركيز على القرى الأكثر احتياجا.

وأكد أن الحكومة ستحضر غدا بكامل تشكيلها أثناء إلقاء برنامجها على المجلس، لافتا إلى أن قرار البث لا دخل للحكومة فيه، وأنه قرار خاص للمجلس.

التعليقات