فن

04:15 مساءً EET

درجات الفنانين في الثانوية العامة

بين جنون الموضة والإكسسوارات، الجسم المثالى وجمال الوجه، بين العضلات المفتولة و وسامة الذقن ينبهر الجميع بالنجوم، الكثير يعتبرهم قدوة لهم أو مثال يحتذى به، خاصة عندما نعلم ما مر به كل منهم من صعاب فى بداية الرحلة وإن كانت عند البعض بدأت فور ظهور نتيجة الثانوية العامة التى خيبت آمال العديد من النجوم فى بداية مشوارهم.

عمرو دياب

حصل عمرو دياب على مجموع 60% وبعدها التحق بمعهد الموسيقى العربية، ولكن لم يكمل عمرو دياب دراسته في معهد الموسيقى العربية، حيث استمر تواجده بالمعهد  لمدة عامين فقط، وبعد كفاح مرير بدأ دياب يصل إلى جمهوره عن طريق أول ألبوماته ” يا طريق” 1983.

تامر حسني

درس تامر حسنى الإعلام بإحدى الجامعات الخاصة بعد أن حصل على مجموع 73% ورغم انه درس الإعلام لكنه لم يعمل به، كان أثناء تواجد بالجامعة يغنى وهنا أشاد به الجميع وبدأ حلم الشهرة فى خيالة إلى أن حققه على ارض الواقع .

أحمد حلمي

صرح أحمد حلمى من قبل أنه رسب مرتين في الثانوية العامة ونجح بعد ذلك لكنه لم يعلن مجموعه، وبادر الإجابة بالضحكات بدلاً عن رقم محدد، التحق أحمد حلمي بعد عدة محاولات بمعهد الفنون المسرحية قسم ديكور .

منى زكي

الأشطر بين زملائها، حصلت على مجموع تخطى 95%، رفضت دخول كلية الطب من أجل حبها للفن فالتحقت بالإعلام.

روبي

التحقت روبى بكلية الحقوق ليست القاهرة بل بمحافظة بنى سويف، بعد أن قرر مجموعها “60%” من قسم أدبي، أن تلتحق ببنى سويف

كارمن سليمان

وهي آخر الفنانات المتجاوزات مرحلة الثانوية العامة، وحصلت على مجموع يؤهلها لدخول الكلية التي حلمت بها وهي معهد الموسيقى العربية، حصلت على 87%
ماجد المصري

حصل ماجد المصري على 54%  الرقم الذى أصاب العائلة بالحزن فى بادئ الأمر، فكان حلم الدكتور او المهندس يلاحق والديه، التحق ماجد بكلية الشريعة والقانون، جامعة الأزهر، وبعد التخرج بدأ ماجد بالغناء مع زوجته الأولى منى اش اش فى أحد الملاهى الليلية وانتجا ألبوم لكنه لم يلقى النجاح
طلعت زكريا

الذي حصل على نسبة 52%، ولضعف مجموعه، قرر في العام التالي تحسين المجموع، ولكن المفاجأة أنه حصل على 50% فقط، فالتحق بمعهد الفنون المسرحية.

صلاح عبدالله

حصل الفنان القدير صلاح عبدالله على نسبة 79% ومن بعدها التحق بكلية التجارة.

ريهام عبدالغفور

حصلت ريهام على 86% قسم أدبي من مدرسة بورسعيد بالزمالك، والتحقت بعدها بكلية تجارة إنجليزي.

أشرف عبدالباقي

حصل على 70% فى الثانوية العامة ثم التحق إلى كلية التجارة، حتى قرر دراسة المسرح

عبير صبري

حصلت  عبير صبري على 61% ،  بعد أن درست علمي رياضة، حيث كانت ترغب العائلة وخصوصاً الأب أن يلحق لإبنته بكلية الهندسة، لمنها كانت تكره مادة الرياضيات، وفاجأت عائلتها بمجموعها مما أصاب العائلة بفترة اكتئاب فى بادئ الأمر، والتحقت عبير فيما بعد بكلية الحقوق . ومن بعدها بدأت مشوارها الفنى .

التعليقات