مصر الكبرى

09:58 مساءً EET

إنشاء جامعة الملك سلمان بن عبدالعزيز بجنوب سيناء

كشف محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، عن التصديق على إنشاء جامعة عملاقة بمدينة الطور بالمحافظة تحمل اسم جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز بالاتفاق والتنسيق مع وزارة التعاون الدولي والتعاون مع أحد الصناديق والمؤسسات السعودية.

وأوضح فوده، في تصريحات على هامش مؤتمر وزراء دفاع الساحل والصحراء، أنه تم بالفعل تحديد قطعة الأرض الخاصة بإنشاء الجامعة، مشيرًا إلى أنه المقرر أن تبدأ الجامعة بعدد من الكليات الرئيسية، ثم إنشاء باقي الكليات تباعا، وكذلك إنشاء مدينة جامعية ومدينة لكادر هيئة التدريس بها.

 
وأكد اللواء فوده، أن الأمن مسيطر عليه تمامًا حتى أخر نقطة حدودية بجنوب سيناء، مشيرا إلى أن تحقيق الأمن والاستقرار بالمحافظة يأتي بجهود وتكاتف كافة الأجهزة الأمنية من القوات المسلحة والشرطة وباقي الأجهزة الأمنية الأخرى.

 
وقال إن “جهودًا أمنية كبيرة تبذل بكافة أرجاء المحافظة وجبالها ووديانها، حتى يتحقق الأمن والاستقرار من دون حدوث ما يعكر صفو أي بقعة بها”، مؤكدًا أن مطار شرم الشيخ يشهد أقصى درجات الأمن والتأمين على مستوى العالم.

 
وأشار المحافظ إلى أن طريق نفق الشهيد أحمد حمدي – شرم الشيخ سيمتد إلى 3 حارات في كل اتجاه، وسيتم توفير كافة الخدمات عليه بالتعاون مع كافة الأجهزة بالدولة.

التعليقات