رياضة

09:22 مساءً EET

«محلل» الزمالك شاهد عيان على تفجيرات «بروكسل»

تواجد محلل الأداء في الجهاز الفني الحالي لفريق الزمالك، البلجيكي ذو الأصول المغربية، موسى الحبشي، في مطار العاصمة البلجيكية بروكسل، أثناء التفجيرات الإرهابية التي وقعت صباح اليوم الثلاثاء، وأسفرت عن العديد من الضحايا.

كان الحبشي غادر القاهرة في الساعات الأولى من الصباح متجهاً إلى العاصمة البلجيكية بعد حصوله على إجازة قصيرة، من المدير الفني لـ”الأبيض”، الإسكتلندي ماكليش.

وكانت العاصمة البلجيكية بروكسل استيقظت على دوي 3 انفجارات دموية اليوم الثلاثاء، استهدفت مطار بروكسل ومحطة مترو، أدت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تتعرض إليها أوروبا إلى هجمات إرهابية، ففي نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي هزت باريس سلسلة من التفجيرات والعمليات الإرهابية، أحدها كان خارج ملعب دي فرانس، الذي كان يحتضن مباراة ودية بين منتخبي فرنسا وألمانيا، خلفت 130 قتيلاً ومئات الجرحى.

وأعلنت فرنسا أنها ستعمل على رفع مستوى التأهب الأمني استعداداً لاستضافة مباريات بطولة أمم أوروبا 2016، وبالفعل قامت بإجراء مناورات تحاكي هجمات إرهابية ضد جماهير كرة القدم في مدينة نيم، لاختبار التدابير التي ستتخذها القوات الأمنية ضمن سيناريو هجوم بالأسلحة الكيميائية على أحد الملاعب.

وتستضيف فرنسا، في الفترة ما بين 10 يونيو (حزيران) و10 يوليو (تموز) المقبلين البطولة الـ15 لأمم أوروبا.

 

التعليقات