مصر الكبرى

08:23 مساءً EET

محافظ الأقصر يبحث إقامة مشروع متكامل للطاقة المتجددة بالمحافظة

بحث محافظ الأقصر محمد بدر مع رئيس مجلس إدارة الشركة الألمانية السويسرية للطاقة المتجددة تيرا سولا والوفد المرافق له مقترح إقامة مشروع متكامل للطاقة المتجددة بالأقصر.

وقدم رئيس مجلس إدارة الشركة عرضا ألمانيا سويسريا مشتركا ، لإقامة مشروع متكامل للطاقة المتجددة بالمحافظة للانطلاق بهذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط ، ولتوفير ما يكفي احتياجات مصر من الطاقة المتجددة ، ويوفر فرص عمل جديدة .
كما قدم أعضاء الوفد عرض الشركة المتمثل في إقامة مشاريع مصانع لإنتاج ألواح الخلايا الشمسية والمحولات ومحطات لتوليد الكهرباء بواسطة خلايا الألواح الضوئية، وكذلك إنشاء صناديق استثمارية لتطوير وتعليم وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية الشابة ، و دعم وتطوير ومساندة المشاريع الصغيرة والمتوسطة بما فيها صغار رجال الأعمال في مجال الطاقة المتجددة في محافظة الأقصر، بما يحقق إقامة مشروع تــيرا ســولا المتكـامـل.
واستعرض المحافظ مع الوفد الأماكن المقترحة لإقامة مشروعات والمناطق الصناعية بالمحافظة، مؤكدا تقديم كل الدعم والتسهيلات للمستثمرين شرط توافر الجدية والالتزام بالمواعيد المحددة، لافتا إلي أهمية التوسع في مثل هذه المشروعات لتنويع مصادر الطاقة وتأسيس صناعة محلية في الأقصر بما يعمل على خلـق فــرص عمل وتطوير رأس المال البشري.

التعليقات