فن

10:23 صباحًا EET

داليا البحيري تهاجم وزارة المالية بعد ضريبة التعليم الدولي: «أنتوا هتجنوني»

انتقدت الفنانة داليا البحيري مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة المعروض على البرلمان الذي ينص على إعفاء خدمات التعليم على الإطلاق باستثناء التعليم الدولى من هذه الضريبة.
قالت خلال برنامج “أنا مصر” المذاع على القناة الأولى المصرية “الناس كدة لا يوجد أمامها غير حلين الأول يبعتوا ولادهم للخارج عشان يتعلموا وفي الحالة دية متسألوش ليه خير عيالهم موجود في الخارج والثاني يرجعوا أولادهم إلى التعليم الحكومي أو الخاص وساعتها محدش يدور على جيل متطور متعلم وفاهم ومتمكن من مجالاته”.
وأضافت “شوفوا الأول الدول المتقدمة بتتعامل مع التعليم إزاي وبعدين أنتم هتجنوني زنقت أوي مع وزارة المالية في التعليم، وسابت المجالات اللي فيها مليارات وحبوا يهيجوا الدنيا على التعليم الدولي إللي نسبة كبيرة من اللي بيدخلوا أولادهم فيه من الطبقة المتوسطة”.
الجدير بالذكر أن ضريبة القيمة المضافة فرضت على التعليم الدولي على اعتبار أن من يدفع مصاريف التعليم الدولى المرتفعة والتى تصل إلى 40 و50 ألفا سنويا لرياض الأطفال “KG” يمكنه سداد الضريبة فى حين تم إعفاء خدمات التعليم سواء الحكومية أو الخاصة باستثناء الدولى حتى لا يتحمل المواطن البسيط أعباء ضريبية.

التعليقات