محليات

05:48 مساءً EET

“سفير الاتحاد الأوروبي” يفتتح مشروع تطوير الطاقة الشمسية بمطروح

افتتح سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر جيمس موران اليوم /الأربعاء/ مشروع تطوير الطاقة الشمسية بديوان عام محافظة مطروح.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الثالث لمشروع تطوير وتنفيذ التقنيات اللامركزية للطاقة الشمسية بالمبانى العامة بالمحافظة، وذلك تحت رعاية اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، والسفير جيمس موران رئيس المفوضية الأوروبية بالقاهرة.

حضر المؤتمر السيد إمام، سكرتير عام المحافظة نائبًا عن محافظ مطروح، والدكتور هشام العجماوى، رئيس الجمعية المصرية للطاقة البيئية، والمهندس محمد عبدالعليم السطوحى، رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء البحيرة، ودكتور أسامة الشاذلى، وكيل كلية العلوم بجامعة الإسكندرية، وعدد من عواقل ومشايخ المحافظة.

وأكد الدكتور هشام العجماوي أهمية الطاقة الشمسية التى تعتبر من الحاجات الملحة لتأمين مصادر الطاقة. وأضاف أن مشروع الطاقة الشمسية ينفذ بالتعاون مع المفوضية الأوروبية في 4 دول هي: إسبانيا واليونان والأردن ومصر، ومصر تضم 7 مبان في محافظتى مطروح والإسكندرية، وأضاف أن من بين الفئات المستهدفة من استخدام الطاقة الشمسية الهيئات الحكومية والمراكز البحثية.

وتحدث خلال المؤتمر السفير جيمس موران، الذي أوضح أن المشروع تم تنفيذه في أوروبا وتم صرف ملايين الجنيهات عليه على الرغم أن الطاقة الشمسية تعتبر قليلة مقارنة بمحافظات مصر، ويأمل السفير أن تستغل الطاقة الشمسية الاستغلال الأمثل نظرًا لتوافرها طوال العام، وأضاف أن النظام سيعود بالنفع على قطاعات كثيرة خصوصًا المناطق النائية بالمحافظة التي من الصعب وصول الكهرباء إليها.

التعليقات