عرب وعالم

08:52 مساءً EET

الكويت تدين إساءة النائب «دشتي» للسعودية

قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، إن “من يحاول الإساءة للعلاقة المتميزة بين الكويت والسعودية، عليه أن يفكر وينظر إلى عمق العلاقة، فنحن أثناء الشدة والرخاء شعبين نساند بعضنا البعض”.

وقال الخالد في كلمة له اليوم الثلاثاء أمام البرلمان الكويتي، أثناء الجلسة التي تناقش تصريحات النائب الشيعي عبد الحميد دشتي بحق السعودية “إن الإساءة إليها هي إساءة إلى الكويت، والحكومة جادة وحازمة باتخاذ الإجراءات القانونية لكل من يسيء إلى علاقاتنا”.

وأضاف: “إننا وفي غمرة الاحتفالات والنشوة الوطنية، يأتي النائب عبد الحميد دشتي ليعكر علينا صفو الاحتفالات بالإساءة إلى أشقائنا في السعودية”.

يذكر أن عددا من نواب مجلس الأمة، طلبوا من رئيس المجلس مناقشة تعمد النائب عبدالحميد دشتي الإساءة إلى السعودية ودول الخليج العربي.

وكان النائب الكويتي عبد الحميد دشتي، أثار جدلًا في المملكة العربية السعودية، بعدما وجه انتقادات إلى المملكة خلال مداخلة له بفضائية تابعة للنظام السوري، إذ طالب بضرب السعودية بزعم أنها مسئولة عن الإرهاب في سوريا، الأمر الذي جعل السفارة السعودية في الكويت تتقدم بمذكرة رسمية إلى وزارة الخارجية الكويتية للمطالبة بمحاسبة النائب وتقديمه للقضاء، نظرًا لإساءته.

التعليقات