سياحة وسفر

09:49 صباحًا EET

وقف إجراءات التقاضى ضد القطاع السياحى .. ومد المهلة للمشروعات السياحية المتعثرة‎

تقرر وقف اجراءات التقاضى ضد القطاع السياحى والوقوف معه فى أزمته الحالية ومنحه كافة التسهيلات المرتبطة بالمديونيات الحكومية .

صرح بذلك هشام زعزوع وزير السياحة فى بيان صحفى عقب إجتماع اللجنة المنبثقة عن لجنة التواصل مع المستثمرين – والتى يترأسها المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء – اجتماعا موسعا بمكتب وزير السياحة وذلك يأتى فى إطار تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لدراسة الموضوعات الخاصة بقطاع السياحة وحل مشكلاته.

أشار وزير السياحة إلى أن اللجنة أوصت فيما يتعلق بالمشروعات السياحية المتعثرة بمد المهلة الخاصة بإنهاء المشروعات السياحية التى تعثرت نتيجة لظروف السنوات الأربع الماضية ، إضافة لإعادة جدولة المستحقات وإلغاء الغرامات.

وفيما يخص ملف الترويج السياحى أكد هشام زعزوع على أنه يجب أن يتم طرحه بطريقة عملية وهو ماسيحدث بالفعل ؛ لافتا إلى أن الحملات الدعائية ستقوم بالترويج للمقاصد السياحية المصرية المختلفة كل على حدة.

كما تطرق الحديث أيضا إلى السوق الصينية حيث أوضح وزير السياحة أن الوزارة تهتم بشكل كبير بهذا السوق الواعد مشيرا إلى التأثير الايجابى لزيارة الرئيس الصينى إلى مصرمما انعكس على ارتفاع أعداد السائحين الصينين الوفداين لمصر.

وأكد وزير السياحة أنه سيتم متابعة قرارات اللجنة والإجراءات الفعلية على أرض الواقع خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وقد استهل وزير السياحة الاجتماع بالترحيب بالحضور مؤكدا على أن هذا الاجتماع يعكس إصرار الحكومة على حل مشكلات القطاع السياحى واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بما يكفل عودة حركة السياحة المصرية لمعدلاتها.

أوضح البيان الصحفى إلى أن الاجتماع ضم أعضاء اللجنة كل من الطيار حسام كمال وزير الطيران ، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر ، واللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، وممثل عن البنك المركزى ،وطارق كمال مساعد أمين عام مجلس الوزراء للعلاقات الحكومية،كما شارك فى الاجتماع الهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية والدكتور خالد المناوى رئيس غرفة شركات السياحة و محمد أيوب رئيس غرفة المنشآت الفندقية وممثلين عن مسثتمرى القطاع السياحى الخاص.

التعليقات