الحراك السياسي

06:30 مساءً EET

بالفيديو| أول من لبوا نداء “السيسي” و«صبَّحوا “على مصر النهاردة”»

قام عدد كبير من الفنانين والشخصيات العامة يالتفاعل السريع مع المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته في مؤتمر رؤية مصر 2030، التي دعا فيها المصريين إلى المساعدة في بناء الدولة، أمس الأربعاء، قائلا “لو كل يوم تليفون من موبايلات المصريين، صبّح على مصر بجنيه، هيكون عندنا في السنة 4 مليار جنيه”.

 عمرو مصطفى

كان الملحن عمرو مصطفى من أوائل الداعمين لمبادرة السيسي، وقال في صفحته على موقع “فيسبوك” “أنا شاركت في مبادرة الرئيس وصبحت على بلدي وهصبح عليها كل يوم، أنت كمان شارك، هو في أحلى من أنك تصبح على أم الدنيا”.
انا شاركت في مبادرة الرئيس وصبحت علي بلدي وهصبح عليها كل يوم .. انت كمان شارك هو في احلي من انك تصبح علي #مصر ام الدنيا… ارسل رساله علي رقم37037 لصندوق #تحيا_مصر

أحمد السقا

ونشر الفنان أحمد السقا عبر موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” صورة له يؤدي خلالها التحية العسكرية، معلقا، بقوله: “مصر هي أمي، هي أبويا، وهي عمي، وابن خالي، وابن خالتي، أموت عشانها، باختصار قبطي مسلم هي عيلتي تحيا جمهورية مصر العربية”.
استجابة للرئيس.. فنانون "صبّحوا على مصر النهاردة"

عبير صبري

كما نشرت عبير صبري على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، صورة لنص رسالتها لصندوق تحيا مصر، داعية الجميع لدعم المبادرة والمشاركة بها.
صباح_الخير_يامصر#صباح_الخير_يامصر…يالا ابعتوا لصندوق تحيا مصر..الرقم 37037

شيرين

كما نشرت الفنانة شيرين عبد الوهاب عبر حسابها على “فيسبوك”، صورة لرسالة نصية على هاتفها المحمول أرسلتها إلى مبادرة تحيا مصر،  وعلقت قائلة “كله يشارك”.

القرموطي

وشارك الإعلامي جابر القرموطي في المبادرة، في أثناء تقديمه لحلقة اليوم من برنامج “مانشيت” على قناة “أون تي في”، ودعا الجميع للمشاركة قائلا “الكلام اللي بيقوله الريس والله ما هو وحش، وإذا كان البعض بياخدها بفكاهة، طيب ما تحسبها، ما أنت عايز تعمل حاجة لبلدك”.

الفيديو من هنا

إنجي أنور

وأعلنت الإعلامية إنجي أنور عن مشاركتها بالمبادرة على الهواء مباشرة، في أثناء تقديمها حلقة الأربعاء من برنامج “مساء القاهرة” على قناة “TEN” قائلة، “أنا قررت أمسي على مصر النهاردة، وزمايلي كلهم هيبعتوا في اللحظة نفسها، ياريت كلنا نبعت الرسالة دي”.

 الفديدو من هنا

أحمد موسى

شارك في المبادرة على الهواء مباشرة عبر برنامجه “على مسؤولييتي”، على قناة “صدى البلد”، قائلا “ساهم بصندوق تحيا مصر برسالة بجنيه، صبح على بلدك”.

 الفديدو من هنا

التعليقات