صحة

09:13 صباحًا EET

شخصيتك تتحدد من عطستك

أكدت دراسة أمريكية حديثة ان الطريقة التى يعطس بها الانسان تحمل تفاصيل عديدة لمفاتيح شخصيته فالعطس مثل الضحك وهناك من يعطس بصوت عال وهناك من يصدر صوت مكتوم ناعم عند العطس

وقال آلان هيرش طبيب بعلم الاعصاب بمؤسسة التذوق والشم بولاية شيكاغو ان هناك انواعا مختلفة من العطسات تحاكى الضحك تماما فنجد مثلا العطسة الحماسية أو القوية وهي التى يصدر عنها صوت عال يهز ارجاء المكان وتدل على ان صاحبها شخص مفعم بالطاقة والحيوية وقيادى ومحاور جيد .
واشار آلان الى ان العطسة الهادئة هى التى تنبعث بصوت هادىء ورقيق ويكون صاحبها فى الغالب شخصا ودودا يكره الاضواء والشهرة ويعشق الهدوء والعزلة , لافتا الى ان هناك عطسة من النوع الحذروهى التى يلجأ صاحبها الى تغطية فمه وانفه ويتميز بالدقة والحذر والوقار والرصانة.
ويشير الخبراء الى أن بنية الهيكل العظمي للوجه وشكل الأنف قد تلعب دورا بسيطا في حدوث أنماط مختلفة من العطس عند العديد من الاشخاص .
والعطس هو فعل لا إرادي يحدث عندما يتعرض الانسان لبعض المهيجات مثل الجراثيم وحبوب اللقاح أوالغبارالذى يخترق بطانة الأنف فيقوم المخ بإرسال رسالة حتى يتم التخلص منها مما يدفع الرئة على اتخاذ نفس عميق وشد عضلات الصدر وحدوث نوع من الضغط

التعليقات