مصر الكبرى

05:21 مساءً EET

صحيفة امريكية :مبارك أول رئيس عربي يحاكم امام محكمة عادية ويتم الحكم عليه بالمؤبد

واشنطن-أ ش أ
وصفت صحيفة "ذي كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية الصادرة اليوم الأحد الحكم الذي صدر أمس على الرئيس السابق محمد حسني مبارك بأنها المرة الأولى التي يمثل فيها رئيس عربي متنح أمام محكمة قضاء عادي منذ موجة ثورات "الربيع العربي" التي رجت العالم العربي منذ مطلع العام الماضي والتي جرفت حتى الآن 4 أنظمة حكم استبدادية راسخة.
وألقت الصحيفة – في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني – الضوء على مشهد مبارك عقب الحكم عليه بعد ادانته بالتورط في التواطؤ لقتل المتظاهرين خلال الثورة المصرية مطلع العام الماضي – وهو الحكم الذي يأتي قبيل جولة الإعادة للإنتخابات الرئاسية .
ولفتت الصحيفة إلى إدانة القاضي لمبارك بالضلوع في عملية قتل المتظاهرين خلال الثورة التي انهت 30 عاما من حكمه الاستبدادي لمصر وانتهت به إلى الحياة في السجن.. مشيرة إلى أن هذا الحكم يتزامن مع فترة مشحونة بالأحداث السياسية المصيرية في مصر، حيث تأتي قبل أسبوعين من جولة الإعادة في أول انتخابات رئاسية مصرية حرة قد يكون من شأنها تمكين الإخوان المسلمين من السلطة السياسية في البلاد – وهي الجماعة التي كانت تعد محظورة طوال حكم مبارك- أمام آخر رئيس وزراء للرئيس المخلوع.

التعليقات