الحراك السياسي

08:06 صباحًا EET

تفاصيل تحقيقات النيابة مع إسلام جاويش

ننشر لكم تفاصيل تحقيقات نيابة أول مدينة نصر، برئاسة المستشار محمد حتة، مع رسام الكاريكاتير إسلام جاويش، والذي تم إلقاء القبض عليه أثناء عمله بمكتب في مدينة نصر.

كشفت التحقيقات أن إسلام جاويش يدير موقعا إلكترونيا غير مرخص ويبث من خلاله أخبارا تتعلق بالشأن المصرى وأخبارا تتعلق بجماعة الإخوان الإرهابية، لتأمر النيابة بسرعة تحريات الأمن الوطنى حول الواقعة وحجزه على ذمة التحريات.

ونفت النيابة توجيه تهمة إهانة لإسلام جاويش تتعلق بإهانة النظام أو إهانة رئيس الجمهورية، وإنما الواقعة تنحصر فى مخالفة قواعد المصنفات الفنية وإنشاء موقع بدون ترخيص.

كما تبين من التحقيقات أن الشرطة حصلت على استئذان من النيابة العامة لمداهمة مقر الموقع الإلكترونى بمدينة نصر، وتم ضبط أجهزة ومعدات، وأمرت النيابة بندب فنى لفحصها، تم نقل إسلام جاويش عقب انتهاء التحقيقات معه وترحيله لقسم شرطة أول مدينة نصر لحين ورود تحريات المباحث.

كان مسئول مركز الإعلام الأمنى، قد أعلن بتوافر معلومات للإدارة العامة لمباحث المصنفات أكدتها التحريات، عن اضطلاع فايد محسن محيى فؤاد، شريك بوكالة شبكة أخبار مصر، ومقرها مدينة نصر، بمعاودة نشاطه فى استخدامها فى بث أخبار دون تصريح، بتاريخ اليوم الأحد، عقب تقنين الإجراءات فتشت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، مقر الوكالة المشار إليه، تنفيذاً لقرار النيابة، وتم ضبط إسلام نعيم إبراهيم محمد جاويش، مسئول الرسوم الجرافيك بالوكالة، وضبط 2 وحدة معالجة مركزية محملة على الأقراص الصلبة الخاصة بها أخبار الشبكة المشار إليها، وراوتر لتوزيع الإنترنت.

 وتبين أن المتهم يدير موقعًا خاصًا به على شبكة المعلومات الدولية دون ترخيص بالمخالفة لقانون تنظيم الاتصالات، ودون الحصول على تراخيص من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ومخالفة قانون حماية حقوق الملكية الفكرية لاستخدام برامج حاسب آلى مقلدة، تحرر عن الواقعة المحضر اللازم.

التعليقات