الحراك السياسي

08:50 صباحًا EET

مصر تتسلم الدفعة الثانية من طائرات الرافال

كشفت مصادر رفيعة المستوى أن مصر تتسلم الدفعة الثانية من الطائرة الفرنسية “رافال” اليوم الخميس التي تمثل إضافة مهمة للقوات الجوية.

تتسلم مصر  الدفعة الثانية من طائرات الرافال الفرنسية وتشمل3 مقاتلات يقودها نخبة من الطيارين بقواتنا الجوية بعد أن انتهوا من إجراء اختبارات الطيران النهائية عليها في إحدى القواعد الجوية الفرنسية.

وتتميز الرافال بمزايا عديدة في المهام القتالية في الطلعة الواحدة وتتضمن الاستطلاع والتأمين الإلكتروني وتوجيه الضربات المختلفة كما يمكنها القيام بالعديد من المهام القتالية ما يجعلها الأهم من بين المقاتلات العسكرية.

ويتميز رادار الإيسا الخاص بالمقاتلة الفرنسية بقدرته على الكشف والتتبع في نفس الوقت حيث يستطيع تتبع 40 هدفًا والاشتباك مع 8 أهداف في وقت واحد.

وتمتلك الرافال نظاما أوتوماتيكيا لتحديد وتصنيف وترتيب الأهداف الأكثر خطورة بالإضافة إلى وجود نظام تتبع أوتوماتيكي للتضاريس وتفادي الخطر منها وهو ما يسمى قدرة الاختراق العميق ذات الطيران المنخفض.

وأكدت مصادر أن مصر تسلمت 6 طائرات رافال الدفعة الأولى وشملت 3 طائرات في يوليو 2015 ويتبقى 18 طائرة أخرى ضمن صفقة تشمل 24 طائرة يتم تسليمها على دفعات خلال عامين.

التعليقات