آراء حرة

08:05 صباحًا EET

محمد حمادى يكتب: احمد مالك شخص فقد عقله

فى ظل احتفالاتنا بذكرى اعياد الشرطة ، رجال الشرطة الذين يتحملون الصعاب والمخاطر ، رجال الشرطة يحموننا من الاجرام والمجرمين ، رجال الشرطة هم جند مصر المخلصين ، ونبت ترابها الطيب ، رجال الشرطة ورجال الجيش يتصدون ويصارعون خطر الارهاب الكبير الذى لم تشهده مصر فى تاريخها ، رجال الشرطة يتكبدون كل يوم شهيدا ومصابا بدون مقابل هدفهم الاول والاخير هو حماية الوطن.

يخرج علينا هذا الممثل المبتدىء بفيديو يفتقد معانى العقل والاحترام ، وينبع من فاعليه عدم الرشد وصبيانية الفعل ، واهانة لهم لانهم يهينون انفسهم قبل ان يهينوا هؤلاء الابطال ، ولابد من معاقبة ومحاسبة هؤلاء حسابا رادعاحتى يكونوا عبرة لمن يقدم على مثل تلك الافعال التافهة والحقيرة .
ولذلك فحينما شاهدت فيديو السخرية من عساكر وجنود مصر فى عيد الشرطة والذى شارك فى إثمه كل من الفنان الشاب أحمد مالك ومراسل” فاهيتا” شادى حسين أتيقن تماماً أن مثل هؤلاء  الشباب قد تأثروا  فى السنوات الأخيرة  بمناخ يعج بالإنتهازية وشهوة الإنتقام وإنتفاء القدوة وفوضى ندرة الأخلاق التى نعيش فيها.

لو كان مالك يمتلك ذرة من الشجاعة والمروءة والرجولة كان فعل ما قد فعله مع أحد ضباط الشرطة ممن يعرفون الفرق بين البالون والواقى الذكرى ولكنه إستغل فقر هؤلاء العساكر وجهلهم واستحل خداعهم بدم بارد .

شعرت بالغثيان والقرف حينما شاهدت ذلك الفيديو .. لا غيرة على الشرطة المصرية فى حد ذاتها ولكن غيرة على وطنى وشرطتى وجيشى الوطنيين الذين قال عنهم النبى صلى الله عليه وسلم ” خير اجناد الارض ” فهذا الفعل ليس حرية ولا اسلوب تعبير ولكن فعل بذىء سافل لاينم عن تربية سوية ولاسلوك قويم .

التعليقات