رياضة

05:53 مساءً EET

“الأهلي” يعبر موقعة “الدراويش”

حصد الأهلى 3 نقاط ثمينة تصدر بها الدورى مؤقتا، إثر فوزه على الإسماعيلى 1-0 فى المباراة التى أقيمت على استاد برج العرب فى الأسبوع الخامس عشر من منافسات بطولة الدورى .

ووصل الأهلى للنقطة الــ 29 فى قمة ترتيب الدورى حتى إشعار آخر وتحديدا بعد نهاية مباراة المصرى×الإسماعيلى والتى ستقام فى الثامنة إلا ربع على استاد الإسماعيلية .

بداية المباراة كانت نشطة من الأهلى الذى سيطر على وسط الملعب مُبكرا عن طريق حسام غالى وعبد الله السعيد، فيما بدأ الإسماعيلى هادئا قبل أن يتسلّم مصطفى عفروتو هجمات الدراويش على استحياء.

وتدريجيا بدأت المباراة تزداد سخونة ولعب عفروتو دور المُحرك الأساسى لهجمات الدراويش من الجانب الأيسر لدفاع الأهلى .

وشهدت الدقيقة 16 أول فرصة خطيرة للأهلى من جملة ملعوبة بين عبد الله السعيد وأنطوى حيث مرر الأخير للأول الذى سددها بمهارة لكنها مرت بجوار القائم بسنتيمترات.

بعدها بدقائق واصل الأحمر سيطرته على اللقاء وأهدر السعيد ورمضان صبحى فرصة للتسجيل، وأعاد أحمد حجازى كرة قصيرة لإكرامى كاد مروان محسن يسجل منها هدفا للدراويش لكن شريف إكرامى أنقذ الموقف.

ويتقدم الأهلى بهدف عالمى “لعبدالله السعيد” فى ق44 معلنا هدف التقدم للأهلى ونهاية الشوط الأول بهذه النتيجة .

وفى الشوط الثانى هدأ أداء الأهلى قليلاً، فيما أجرى المدرب التونسى نصر الدين النابى تغييرًا فى الدقيقة 50 بخروج مصطفى عفروتو ونزول إبراهيم حسن ، ونشط أداء الاسماعيلى تدريجيا وسدد مروان محسن أكثر من كرة، وحاول الدراويش تنويع هجماته على المرمى الأحمر لكن الدفاع الأهلاوى مازال مُتماسكا.

وتقمّص رامى ربيعة دور المهاجم وسدد كرة برأسه علت فوق العارضة، ثم أشهر محمد فاروق بطاقة صفراء لـ”طه عادل” لاعب الإسماعيلى للخشونة مع صبرى رحيل ، وأجرى النابى تغييرا ثانيا بنزول عمر الوحش بدلاً من جبرين، وأضطر الأهلى لأجراء تغييرين دُفعة واحدة للإصابة فى الدقيقة 67 بنزول حسين السيد بدلاً من صبرى رحيل ومؤمن زكريا بدلاً من حسام غالى ، وبعدها أشهر الحكم بطاقة صفراء لشوقى السعيد للخشونة مع عمرو جمال، ثم خرج أحمد سمير فرج من الإسماعيلى ونزل جينيس بدلاً منه.

وسيطر لاعبو الاسماعيلى على مجريات المباراة من الدقيقة 70 وحتى نهاية المباراة دون خطورة حقيقية على مرمى شريف اكرامى لينتهى اللقاء بفوز الأهلى بهدف السعيد ليتصدر الأهلى الدورى مؤقتا حتى نهاية مباراة المصرى × الزمالك والتى ستقام فى الثامنة إلا ربع على استاد الإسماعيلية .

التعليقات