محليات

08:16 صباحًا EET

«غراب الشؤم» ينتظر الحاجزين بـ «بيت الوطن»!!

قالت وزارة الإسكان وأعلنت عن تسليم أراضى بيت الوطن للمرحلة الأولى للحاجزين المغتربين يوم 17/1/2016 وسط معارضة ورفض تام للحاجزين وغضب عارم حيث تفرض عليهم الوزارة استلام الأرض عنوةً رغم عدم وجود مرافق وهو ما يخالف الاتفاقات المبرمة والعقود التي أُعلن عنها .

حيث إن الاشتراطات تتضمن تسليم الأرض مرفقة بالكامل (مياه وصرف وكهرباء وطرق) ولكن لم يحدث هذا ولم يتم ترفيق إلا 10% فقط ولا ينتظر الحاجزون سوى غراب مياه ليساعدهم على البناء وطريق ممهد مبدئي للمرور فقط.

وكل هذا يحدث وسط غياب الأجهزة التنفيذية والرقابية … وللهروب من المسئولية القانونية يخرج علينا وزير الإسكان بتصريح غريب جدا ليقول إنه أصدر قرارا بتأجيل القسط الأول للمرحلة الأولى لمده ستة شهور (رغم استحقاقه أصلا بعد عام من الاستلام وفقاً للشروط) وكأنه المسكن لعدم إثارة مشكلة المرافق التي اعترف الوزير نفسه بتأخرها،ولعدم الشوشره على المشروع  وهل تأجيل القسط المستحق يعنى ترحيلا للتواريخ يا سيادة الوزير !! بمعنى أن القسط المستحق الذي يليه سيكون بعده بعام؟!! أم ستطالب الوزارة بالقسط الثاني بعده بستة شهور أي 17/1/2017؟!!!! وأعرب جميع الحاجزين عن غضبهم وسخطهم مما ذُكر أعلاه ناهيك عن مطالبة الجهاز بمصروفات غير مذكورة في شروط الحجز وكذلك مما يحدث معهم وإحساسهم باللامبالاة من الحكومة ممثلةً في وزارة الإسكان لكون بيت الوطن في طريقه لأن يكون النسخة المعدلة من مشروع ابني بيتك.

وباسم الحاجزين نناشد السيد رئيس مجلس الوزراء بالتدخل شخصيا لإيجاد حلول وأنقاذ الموقف والتى تمنع معها التقاضي وبالقانون ضد وزارة الماسكان وهى الأضعف بحكم اللائحة العقارية ولإخلالها بشروط التعاقد ومخالفة العقود.

 1 c66ba2 8f290

التعليقات