عرب وعالم

03:41 مساءً EET

“مجلس الأمة الكويتي”:نرفض أي ممارسات تهدد أمن واستقرار الخليج

أكد مجلس الأمة الكويتي رفضه التام لأي ممارسات أو سياسات تمس وتهدد سيادة واستقرار وأمن دول مجلس التعاون الخليجي، وخاصة تلك الموجهة للمملكة العربية السعودية الشقيقة، معربا عن تضامنه الكامل وغير المحدود مع المملكة في كل اجراءاتها الهادفة إلى حماية استقرارها وأمنها.

جاء ذلك في بيان حصلت وكالة أنباء الشرق الاوسط على نسخة منه، تضمن أعمال جلسة سرية لمجلس الأمة الكويتي برئاسة مرزوق على الغانم، لمناقشة الاوضاع الاقليمية.

وقال البيان إنه في ظل أجواء التوتر الاقليمي المتصاعد، وانطلاقا من حرص الكويت على سيادة واستقرار دول مجلس التعاون الخليجي كافة، وتعزيز مباديء السيادة وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول يؤكد المجلس التفافه الكامل حول القيادة السياسية والالتزام التام، والثقة المطلقة بالمباديء السياسية والمواقف المبدئية التي ينتهجها أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح فيما يتعلق بالتعامل والتعاطي مع التطورات السياسية الاقليمية الاستثنائية.

وشدد مجلس الأمة الكويتي على ضرورة صون الوحدة الوطنية كصمام أمان للكويت في ظل المتغيرات والتحولات الجارية، كما أكد أن حفظ النسيج الاجتماعي ورص الصفوف هو استحقاق مقدس وواجب وطني، وأن العبث بالأمن المجتمعي هو خط أحمر لن يسمح لأي كان بتجاوزه وتخطيه.

التعليقات