حوادث

05:01 مساءً EET

استدعاء قيادات بـ “أخبار اليوم” في واقعة الاستيلاء على 15 مليون جنيه

قرر المستشار سمير زغلول، مدير نيابة الأموال العامة بوسط القاهرة الكلية، بإشراف المستشار وائل شبل، المحامي العام للنيابات، استدعاء 5 من قيادات مؤسسة أخبار اليوم: محمد الهواري، رئيس مجلس إدارة المؤسسة سابقًا، ووائل كمال مصطفى بخاطره، مدير عام الإعلانات، وعبد الرحمن بخاطره أحمد، المدير المالي للإعلانات, وفهمي مرسي، مدير شئون العاملين والشئون الإدارية.

 

وذلك لسماع أقوالهم في البلاغ المقدم من المحاميان أحمد بدوي ومحمد صابر بصفتهما وكيلان عن أحمد شوقي عبد الوهاب بمؤسسة أخبار اليوم‏ ضد شاهندا أحمد فؤاد الورداني، المستشار الإعلاني لوكالة الأخبار للإعلان، ومحمد الهواري، وأحمد سامح رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم سابقًا، وأحمد عوض عفيفي تاج الدين، مدير عام المؤسسة السابق، وسعيد البنا، مدير عام الإعلانات، ومجدي كمال محمد زكي.

 

وذلك لقيام المشكو في حقهم باستغلال سلطاتهم ونفوذهم الوظيفي وتعيين شاهندا الورداني بوظيفة المستشار الإعلاني لوكالة الاخبار للإعلان عن طريق قبولهم مستندات ومسوغات تعيين مزورة عبارة عن صورة ضوئية من شهادة ماجستير تسويق إعلامي باسم شاهندا أحمد فؤاد عبد الهادي الورداني، منسوب صدورها لجامعة war wick الإنجليزية، عام ٢٠٠٦, ومكنوها وسهلوا لها الاستيلاء على مبلغ أكثر من ١٥ مليون جنيه من أموال المؤسسة بالتواطؤ فيما بينهم.

 

وأضاف البلاغ أن الاستيلاء تم من خلال تعيينها في هذا المنصب المرموق دونما أي سابق خبرة للمشكو في حقها في مجال الإعلانات, ودون أن تقوم بأي جهد أو إضافة للعمل في “أخبار اليوم” حيث تواطؤا معها ووضعوها كواجهة لعمل سبوبة بالملايين توزع فيما بينهم, مما أدى للاستيلاء على أموال المؤسسة.

 

وأوضح البلاغ أنه بالرغم من كل تلك الجرائم والمخالفات إلا أنها استمرت في العمل بعد تولي ياسر فتحي رزق سليمان، رئيس مجلس الإدارة الحالي, وحتى تاريخه، على الرغم من تمام علمه بوجود شبهات حولها وأحكام قضائية صادرة في قضايا جنائية ضد المتهمة شاهندا الورداني, وتواطؤ معها بهدف التربح وتربيح الغير والاستيلاء على المال العام.

 

وأكد البلاغ أن جميع المتهمين تسببوا بتقصيرهم في أداء عملهم بالمشاركة في مخالفة القانون والاستمرار في المخالفات على الرغم من علمهم بها وإصرارهم على عدم منعها وهو ما يعد اعتداءًا عمديًا على المال العام.