سياحة وسفر

06:39 مساءً EET

منتجع سياحى برأسمال سعودى فى شرم الشيخ بتكلفة 4 مليارات دولار

أعلن هشام زعزوع  وزير السياحة المصرى أن مناقشات ثنائية تدور حول إطلاق أكبر منتجع سياحى إستثمارى فى شرم الشيخ المصرية برأس مال سعودى يبلغ 4 مليارات دولار، فيما رفض زعزوع الإفصاح عن اسم رجل الأعمال الذى عرض هذا المشروع السياحى الضخم.

 

وطالب زعزوع، المواطنين السعوديين بالسفر إلى مصر فى حال اتجاههم للسياحة الخارجية دعما لقطاع السياحة المصري، الذى تأثر سلبا بعد الحادث المؤسف للطائرة الروسية، مشيرا إلى اعتماد القطاع السياحى فى مصر على المواطن العربى الخليجى بشكل عام والسعودى على وجه الخصوص.

 

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفي، الذى عقد فى جدة، وحضره رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد  آل فهيد ، ورئيس مجلس الأعمال السعودى المصرى الدكتور عبد الله بن محفوظ، لإطلاق حملة «هى دى مصر» للترويج السياحي، كما تشهد عدد من مولات جدة فعاليات ترويجية للحملة.

 

واعتبر زعزوع أن الزيادة الطفيفة فى حركة السياحة العربية الوافدة إلى مصر والتى تشكل 1.1 % مؤشر إيجابى على نجاح الحملات الترويجية عن السياحة فى مصر، مشيرا إلى أن نسبة السياحة الداخلية فى مصر للعام 2014 بلغت 16.6 % من سياحة العالم، أى 1.5 مليون سائح عربي، فيما زادت النسبة إلى 17.7 % فى العام 2015 بزيادة طفيفة فى عدد السياح العرب إلى مصر.

 

وأكد زعزوع أن السائح السعودى هو السائح العربى رقم واحد فى مصر، فهو الأهم والأقرب إلى المصريين، مشيرا إلى أن توقيت زيارته قبل إجازة نصف العام جاء فى محاولة لجذب السائح السعودي، مؤملا أن تكون الوجهة المقصودة هى مدينة شرم الشيخ. وأوضح زعزوع أن عدد السياح السعوديين فى 2014م بلغ 400 ألف سائح، ما ضاعف الليالى السياحية بمتوسط 20 ليلة للسائح السعودي، فيما لا تزيد الليالى السياحية للسائح الأجنبى عن 10 ليال بحد أقصى، ناهيك عن اصطحاب السائح السعودى لعائلات ما يعنى أن السائح السعودى الواحد يعنى 5 أفراد كعائلة.

 

وأشار زعزوع إلى أن العام 2015 شهد زيادة فى عدد السياح السعوديين فى مصر، حيث بلغ 450 ألف سائح سعودى حسب الإحصاءات حتى 30 نوفمبر.

التعليقات