محليات

10:49 صباحًا EET

موعد طرح وزارة الإسكان 6 آلاف قطعة أرض متميزة

تستعد وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية لطرح 6 آلاف قطعة أرض متميزة على الافراد بنظام القرعة العلنية فى يناير القادم، تبعا لمصادر تحدثت إلى «مال واعمال».

يجرى حاليا تجهيز قطع الاراضى المخطط طرحها فى 12 مدينة وذلك من اجمالى 10 آلاف قطعة صدر لها موافقة من مجلس الوزارء، لطرحها بنظام القرعة العلنية على الافراد، تبعا للمصادر.

اضافت أن الاراضى المخطط طرحها تتنوع ما بين اراض مميزة واخرى لمحدودى الدخل ضمن برنامج الاسكان الاجتماعى، والمتوقع ان يتم يتوزع الطرح الجديد على مدن القاهرة الجديدة والعبور والشروق والسادات والعاشر من رمضان ودمياط الجديدة وبدر و15 مايو والفيوم الجديدة والنوبارية والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة وقنا الجديدة وأسوان الجديدة وطيبة الجديدة وأخميم الجديدة.

كانت الهيئة قد طرحت 5 آلاف قطعة أرض للإسكان العائلى بالقرعة العلنية فى 10 مدن جديدة، وتتراوح مساحة الأراضى بين 209 و276 مترا مربعا، توزع على مدن 6 أكتوبر، بدر، العاشر من رمضان، الصالحية الجديدة، السادات، بنى سويف الجديدة، أسيوط الجديدة، طيبة الجديدة، قنا الجديدة، والعبور.

وسبق أن طرحت الاسكان خلال الشهر الحالى المرحلة الرابعة الاراضى بيت الوطن للمصريين فى الخارج والتى تضم مايزد عن 4 آلاف قطعة ارض فى مدن القاهرة الجديدة والشيخ زايد و6 أكتوبر ودمياط الجديدة ومدينة بدر، وأسيوط الجديدة، وأسوان الجديدة، وقنا الجديدة.

التعليقات