ثقافة

05:18 مساءً EET

“سرور” و “أبو سعده” يتفقدان قصر عائشة فهمي تمهيداً لافتتاحه

قاما ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية والمهندس/ محمد أبو سعده رئيس صندوق التنمية الثقافية بجولة تفقدية لمجمع الفنون بالزمالك (قصر عائشة فهمي) وذلك صباح الثلاثاء 15 ديسمبر2015 للوقوف على وضعه على الطبيعة إيذاناً بإعلان افتتاحه قريباً.

وقد صرح ا.د. خالد سرور : أن هذا المشروع هو أحد المستهدفات الهامة التي توليها وزارة الثقافة اهتماماً كبيراً نظراً لأهميته الفنية والثقافية والتاريخية والأثرية .. وهو ما جسده هذا الجهد البناء الذي يبذله صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس/ أبو سعده الذي لم يبخل لحظة بجده ووقته في رعاية وتبني هذا المشروع منذ انطلاق عمليات التطوير والترميم بالموقع الذي سيُمثل عند افتتاحه إضافة هامة وقوية على الخريطة الثقافية”

كما أشار المهندس/ محمد أبو سعده : ” أنه قد وضع في الاعتبار ونحن نضع خطة شاملة لتطوير القصر ليعود منارة ثقافية وفنية مُتكاملة على ضفاف النيل، المحافظة على طرازه المعماري الفريد بنقوشه وزخارفه ومحتوياته الأثرية النادرة .. وستعد ما استحدثناه من قاعات مجهزة بأحدث وسائط العرض ووسائل التأمين قيمة مضافة لهذا الصرح المتميز، كما سيتم استغلال المساحة المُطلة على النيل كمتنفس إضافي للزوار وكذلك كمساحات للأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة.”

جديرُ بالذكر أن القصر كانت تملكه الأميرة عائشة فهمي كريمة علي باشا فهمي كبير ياوران الملك فؤاد الأول، صممه المهندس الإيطالي أنطونيو لاشاك وتم تشيده عام 1907، ويُعد أحد المعالم الثقافية الهامة بالقاهرة.

التعليقات