عين ع الإعلام

05:21 مساءً EET

شاهد..وزير الأوقاف يوضح تفاصيل تجديد الخطاب الديني

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن تجديد الخطاب الديني لم يعد يقتصر على الشأن المحلي فحسب بل وصل إلى أنه أصبح شأن عالمى، بعد أن تجاوزت القضية الفكر ووصلت لأبعاد سياسية.

وأضاف “جمعة” خلال حواره فى برنامج “الحياة الآن” المذاع عبر فضائية “الحياة 2″، أن الوزارة تعتمد تجديد الخطاب الديني من خلال ترجمة كتاب “تجديد الخطاب الديني” إلى 13 لغة، وكذلك توجيه رسائل لمواجهة الفكر الإرهابي، وترجمة معانى القرأن الكريم، وتدشين صفحات متخصصة بلغات مختلفة لوزارة الأوقاف المصرية، حيث تم إطلاق 3 صفحات، وسيتم إطلاق 6 صفحات بلغات أخرى خلال أيام.

وأفاد وزير الأوقاف إلى أنه تم وضع خطة ثلاثية على المدي القريب والمتوسط والبعيد لمواجهة الفكر المتطرف، من خلال تقنين الكتاتيب بالمساجد خلال 3 أشهر لمنع اختطافها من المتشددين، حيث سيتم منح تراخيص لخريجي معهد القراءات لفتح الكتاتيب وتقنين أوضاعها لمنع استغلالها من خلال عناصر جماعة الإخوان الإرهابية لتجنيد الأطفال للانضمام للجماعة.

ولفت “جمعة” إلى أنه سيتم توجيه الرأى العام للأخلاق والتصدى للأفكار الهدامة وإثارة الانتماء الوطني وكشف زيف الفكر المتطرف من خلال الخطب، الندوات، الدروس، دورات ثقافة إسلامية، ونشر مراكز الثقافة، حيث سيتم إضافة 5 مراكز بالمحافظات إلى جانب الـ 5 التى تم افتتاحها خلال الفترة الماضية، ومخاطبة دول العالم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات