ثقافة

08:39 صباحًا EET

سرور: لابد من زيادة مساحة التفاعل مع الشارع

وجه ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية الجديد بضرورة زيادة مساحة التفاعل مع الشارع وذلك من خلال الاهتمام بالأنشطة الثقافية والفنية التي ترتكز على مشاركة الجمهور لتعزيز مداركهم واهتماماتهم الفنية .. وكذلك ضرورة البحث عن قنوات جديدة للتواصل مع المواطنين والوصول إليهم في كافة المواقع ودفعهم للمشاركة والاهتمام باستلام رسالة المتحف الثقافية والتنويرية .. لاسيما الأطفال الذين لابد من وضعهم دوماً في مقدمة أولويات الأنشطة الثقافية إذا كنا جادين في اهتمامنا بالمستقبل لأنهم هم المستقبل.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية للدكتور خالد سرور بدأها يوم الخميس الماضي 3 ديسمبر بزيارة متحف محمود مختار بالجزيرة، واعقبها بزيارة يوم الأثنين 7 ديسمبر لوكالة الغوري .. في إطار استمرار برنامج الزيارات الميدانية للمواقع التابعة للقطاع للتعرف على وضعها على الطبيعة وعلى طبيعة العمل والأداء .. وأيضاً التعرف على دولاب العمل ومشاكل العاملين بها ومتطلباتهم.

كما شمل برنامج الزيارة تفقد ” سرور ” للمنظومة الأمنية وسيناريو العرض بمتحف ” مختار ” وأمر بضرورة استبدال الكاميرات المُعطلة وبحث ودراسة تحديث أنظمة الأمن والحماية .. كما أمر بضرورة تهذيب الحديقة الملحقة بالمتحف واخضاع الأشجار المعمرة بها للكشف من قبل المتخصصين الزراعيين والتخلص فوراً من الأفرع التالفة والتي يمكن أن تُشكل خطراً محتملاً على رواد الحديقة الثقافية .. كما وجه القائمين بإعداد تقرير شامل بمتطلبات المتحف وما يحتاجه بشرط أن يتم ذلك في صورة واقعية محددة قابلة للتنفيذ فوراً.

التعليقات