الحراك السياسي

08:24 صباحًا EET

بدء إعادة الاقتراع في 4 دوائر بـ 3 محافظات ألغت «العليا للانتخابات» نتائجها

بدأت، في التاسعة صباح اليوم، إعادة الانتخابات في 4 دوائر انتخابية بـ3 محافظات وهي دوائر الرمل بالإسكندرية، ودمنهور بالبحيرة، والواسطى وبندر ومركز بنى سويف بمحافظة بنى سويف.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قرّرت إلغاء نتائج 4 دوائر انتخابية وإعادة الانتخابات فيها من جديد، تنفيذًا للأحكام القضائية الصادرة من المحاكم الإدارية المختلفة.

والدوائر التى صدرت بحقها أحكام قضائية، فى محافظات الإسكندرية والبحيرة وبنى سويف، وتحديدًا دوائر: الرمل بالإسكندرية، ودمنهور بالبحيرة، والواسطى وبندر ومركز بنى سويف بمحافظة بنى سويف.

وعن أسباب إعادة الانتخابات في الدوائر الأربعة، قالت اللجنة العليا للانتخابات، في بيان لها: “إن ذلك يرجع إلى صدور أحكام باستبعاد مرشحين ليلة الانتخابات وأيضا قبل أيام قليلة من يوم الانتخابات، بعد أن تم طبع وتوزيع بطاقات إبداء الرأى، ولذلك فقد قامت اللجنة بطبع لوحات كبيرة وبوسترات تفيد صدور أحكام باستبعاد هؤلاء المرشحين من الانتخابات، وتعليقها على أبواب اللجان الانتخابية، فضلا عن ذكر ذلك فى وسائل الإعلام المختلفة لتنبيه الناخبين لهذا الأمر قبل التصويت”.

وأشارت اللجنة إلى أنها لم تتمكن من إعادة طباعة أوراق إبداء الرأى من جديد وحذف أسماء المستبعدين، لأن ذلك سيؤدى إلى عدم إجراء الانتخابات فى تلك الدوائر فى موعدها مع باقى الدوائر الانتخابية.

التعليقات