رياضة

11:50 صباحًا EET

رونالدو: نيمار سيصبح اللاعب الأفضل في العالم العام المقبل

قال المهاجم السابق لمنتخب البرازيل لكرة القدم رونالدو أمس (الأربعاء) أن البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي هما أفضل لاعبين في العالم حالياً، لكن مواطنه نيمار سيتفوق عليهما العام المقبل.

ومن المقرر أن ينشر «الاتحاد الدولي لكرة القدم» (فيفا) الإثنين المقبل القائمة النهائية للمرشحين الثلاثة لجائزة «الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم»، مع اختيار الفائز يوم 11 يناير المقبل.

وسيطر لاعبو البرازيل بقوة على الجائزة طوال الـ20 عاماً الأخيرة، بعدما فاز بها روماريو وريفالدو ورونالدو ورونالدينيو وكاكا ثماني مرات بين عامي 1994 و2007.

لكن رونالدو وميسي هيمنا على الجائزة منذ 2008، بعدما فاز بها قائد البرتغال ثلاث مرات في الأعوام 2008، 2013، 2014، بينما حصل عليها مهاجم الأرجنتين أربع مرات متتالية بين 2009 و2012.

وقال رونالدو: «أستطيع المراهنة على نيمار العام المقبل. أعتقد أن نيمار لا يزال في مرحلة النضج، بينما وصل نضج كريستيانو رونالدو وميسي إلى الحد النهائي»، مضيفاً: «ربما يستمر الاثنان لعام واحد أو عامين، لكن أعتقد أنه من الطبيعي أن يهيمن نيمار على هذه الجائزة التي طالما فازت بها البرازيل».

وأكد رونالدو أنه كان يتمنى أن يكسر نيمار الاحتكار الثنائي هذا العام، لكنه غير واثق في وصوله إلى القائمة النهائية بسبب المنافسة القوية.

وأردف رونالدو: «أعتقد أن الجائزة ستنحصر هذا العام بين الاثنين مرة أخرى. لا أعلم ما إذا كان نيمار سيحتل المركز الثالث».

ويأتي مهاجم برشلونة لويس سواريز، ومهاجم باريس سان جيرمان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، ومهاجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي ضمن المرشحين للجائزة.

التعليقات