فن

07:30 صباحًا EET

متحف أحمد شوقي يحتضن أطفال مصر في عيدهم

بمناسبة أعياد الطفولة وإيماناً من قطاع الفنون التشكيلية برئاسة ا.د. حمدي أبو المعاطي بدور الفن في دعم القضايا الإجتماعية والإنسانية، يفتح متحف أحمد شوقي أبوابه لاستقبال أطفال مصر في يوم مفتوح يصاحبهم خلاله نخبة من الشعراء والمثقفين .. وذلك على مدار يوم غد الأربعاء 25 نوفمبر بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً وعلى مدار اليوم بمقر المتحف بالجيزة.

وقال أحمد فكري مدير المتحف : ” أن هذه الاحتفالية تُقام للعام الثالث على التوالي وهذا يؤكد أهمية الدور الاجتماعي للمتحف القومي باعتباره ذاكرة الأمة والذي لابد ان يكون في مرتبة الفاعل الثقافي وليس المفعول الثقافي .. فالمتحف يجب ان يتفاعل مع كل ما يدور في المجتمع ومع كل طوائفه لكي يؤدي رسالته التنويريه المنوطة به ..”

وأضاف ” فكري ” : “أن المتحف وجه الدعوة كذلك لمجموعة من أطفال مصر من من ذوي الاحتياجات الخاصة وأعد لهم يوماً مميزاً حافلاً بالأنشطة والفعاليات التي نأمل أن تسعدهم ويكون لها مردودها الإيجابي في تنمية وعيهم وثقافتهم، يتم خلاله إقامة ورشة فنية للرسم، تنظيم حفل موسيقي للأطفال في حديقة المتحف، القيام بجولة في متحف أمير الشعراء بصحبة الشعراء والمثقفين، ومسابقة ثقافية وفي نهاية اليوم سيتم توزيع هدايا تذكارية تحمل شعار أمير الشعراء على الاطفال بمشاركة نخبة من الضيوف الكرام منهم الشاعر الكبير/ أحمد سويلم – والشاعر الكبير/ حسن طلب، والاعلامي/ عبدالله يسري.”

التعليقات